عاجل..طائرة تركية تغير اتجاهها نحو البيضاء للاشتباه في وجود قنبلة

ذكر مصدر من المكتب الوطني للمطارات ، أن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية ( توركيش إيرلاين) ، هبطت اليوم الإثنين اضطراريا بمطار محمد الخامس الدولي ، وذلك بعد...
عاجل..طائرة تركية تغير اتجاهها نحو البيضاء للاشتباه في وجود قنبلة

 

ذكر مصدر من المكتب الوطني للمطارات ، أن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية ( توركيش إيرلاين) ، هبطت اليوم الإثنين اضطراريا بمطار محمد الخامس الدولي ، وذلك بعد تلقي إنذار بوجود قنبلة على متنها بعد إقلاعها.

 

وأكد مصدر من السلطات المحلية بدوره، أن هذه الطائرة من طراز بوينغ 777 ، التي كانت قادمة من اسنطبول صوب ساوبولو ( البرازيل ) ، وعلى متنها 264 مسافرا ، قد تم توجيهها نحو الدار البيضاء ، وذلك عقب تلقي طاقمها لهذا الإنذار ، حيث تمكنت من الهبوط نحو الساعة الثانية عشرة والنصف ، دون وقوع مشاكل. وأضاف المصدر ذاته ، أنه تم إخلاء المسافرين من على متن الطائرة من أجل القيام بعمليات البحث.

 

وحسب المكتب الوطني للمطارات ، الذي لم يؤكد لحد الآن ما إذا كان الأمر يتعلق بإنذار كاذب ، فقد تم القيام بكل إجراءات المتابعة من أجل استقبال وضمان أمن المسافرين.

 

وكانت طائرة تابعة لشركة الطيران التركية غيرت مسارها، ونزلت اضطراريا هذا الصباح في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء

حيث أكدت متحدثة باسم الشركة التركية أن الطائرة التي كانت متجهة إلى البرازيل نزلت في المغرب بعد تلقي إنذار بوجود قنبلة داخلها.

واستنادا إلى معطيات من عين المكان، فإن طاقم الطائرة عثر على كتابات في المرحاض تشير إلى وجود قنبلة بالطائرة. وتبعا لذلك، تم الاتصال بأقرب مطار، ليتقرر نزول الطائرة بمطار الدار البيضاء.  وقالت متحدثة باسم الشركة اليوم الاثنين إن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية كانت في طريقها إلى البرازيل اضطرت إلى تحويل مسارها والهبوط في الدار البيضاء بسبب تهديد بوجود قنبلة.

وأضافت أن الطائرة في رحلتها الجوية تي.كيه15 كانت قد أقلعت من اسطنبول في طريقها إلى مدينة ساو باولو البرازيلية وعلى متنها نحو 250 راكبا عندما أعلنت حالة الطوارئ وجرى تحويل مسارها.

وهبطت الطائرة وهي من طراز بوينج 777 في الدار البيضاء في الساعة  12.30 بتوقيت جرينتش، 13:30.

هذا ولم يتضح لحد الآن ما إن كانت الكتابات التي عثر عليها على حائط المرحاض صحيحة أم مجرد ادعاءات.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة