أقوال الصحف: بسيمة الحقاوي تقول إن الحب داخل الحكومة ليس حراما أو جرما

نستهل جولتنا عبر أبرز عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين مع يومية "المساء"، التي  أفادت أن الشيعة المغاربة الذين يمثلون الخط الرسالي، انتقدوا المشاركة المغربية في العملية العسكرية "عاصفة الحزم"...
أقوال الصحف: بسيمة الحقاوي تقول إن الحب داخل الحكومة ليس حراما أو جرما

نستهل جولتنا عبر أبرز عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين مع يومية "المساء"، التي  أفادت أن الشيعة المغاربة الذين يمثلون الخط الرسالي، انتقدوا المشاركة المغربية في العملية العسكرية "عاصفة الحزم" التي أطلقتها دول الخليج ضد المتمردين الحوثيين، وبالرغم من غياب موقف رسمي للخط الرسالي فإن بعض القياديين داخله عبروا عن استنكارهم للعملية العسكرية ضد الحوثيين في اليمن التي وصفوها بالضربة الوهابية.

وقالت "المساء" إن مركز روبرت كينيدي للعدالة وحقوق الإنسان استقبل الناشطة الانفصالية أمينتو حيدار في إطار حملة يقودها المركز لدى أعضاء مجلس الأمن لتوسيع مهمات بعثة المينورسو لتشمل حقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية للمملكة خلال الجلسة المنتظر أن يعقدها مجلس الأمن لمناقشة قضية الصحراء في أبريل المقبل. وأضافت الجريدة أن كيري كينيدي، رئيسة المركز، عملت على الترويج لأمينتو حيدار كناشطة حقوقية تدافع عن حقوق الصحراويين وتسهيل لقاءاتها مع عدد من ممثلي بعثات حفظ السلام، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس الأمن لمطالبة المجلس والأمم المتحدة بضرورة توسيع صلاحيات المينورسو.

يومية "الأخبار" كتبت أن شكاية بالضرب والجرح المؤدي إلى القتل العمد تواجه المحامية رقية الرميد أخت وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد. ويتعلق الأمر بوفاة محمد العورش، رئيس التعاونية الفلاحية للأرز "سكاري" بمركز سيدي علال التازي بإقليم القنيطرة، بحيث تقدم ورثته بشكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة، ضد البرلمانية رقية الرميد وقائد سرية الدرك الملكي، وقائد قيادة سيدي علال التازي، وموظفة ببلدية القنيطرة المتهمة رفقة زوجها المعتقل باختلاس ثلاثة ملايير سنتيم، بالإضافة إلى ثمان أشخاص آخرين، يتهمونهم باختلاس وتبديد أموال عمومية تابعة للتعاونية الفلاحية المذكورة وغسيل الأموال العامة والضرب والجرح المؤدي إلى القتل العمد. وأضافت "الأخبار" أنه بتاريخ 18 مارس الجاري فوجئ الهالك بمقر التعاونية بالمشتكى بهم، إذ تعرض إلى اعتداء من طرف المشتكى بها المتابعة أمام القضاء رفقة زوجها المعتقل باختلاس أموال عمومية، حيث أحكمت قبضتها على عنقه ووجهت له عدة لكمات حتى بدأ يتقيأ الدم.

أما "أخبار اليوم المغربية" فقد أوردت أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، طالب وزير الداخلية، محمد حصاد، بتسريع وتيرة الإجراءات المتعلقة بتوزيع 800 مليون على الأحزاب، والمخصصة لتغطية مصاريف تسييرها، وتنظيم مؤتمراتها الوطنية العادية، بالإضافة إلى مصاريف برامج التكوين التي تعدها الأحزاب السياسية.

نفس اليومية تطرّقت لعودة شكيب العروسي ليشغل مهامه السابقة مكلفا بمهمة في الديوان الملكي ومسؤولا عن قسم الصحافة والإعلام، وهي المهمة التي غادرها لفترة وجيزة. وحسب مصادر بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، فقد قدم شكيب العروسي، خلال فترة إبعاده عن مهامه بالقصر، ترشحه لمزاولة التدريس بالجامعة.

ونختم هذه الجولة مع يومية "الصباح"، حيث اعتبرت بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، أن الحب داخل الحكومة ليس جرما ولا حراما، وذلك خلال لقاء تواصلي نظمته الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بابن سليمان. وشددت الوزيرة في رد حول مدى صحة الأخبار التي تتحدث عن وجود علاقة حب بين عضوين في حكومة بنكيران، خصوصا بعد إعلان طلاق سمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أن ذلك يدخل في إطار الحياة الشخصية التي لا تعني إلا أصحابها.

 

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة