تأخر المنح يخرج الأساتذة المتدربين بتطوان عن صمتهم

نظم الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بطنجة ـ ملحقة تطوان، مؤخراً وقفة احتجاجية داخل المركز الجهوي شملتها مقاطعة مفتوحة للدروس إلى حين أن يتم تحقيق...
تأخر المنح يخرج الأساتذة المتدربين بتطوان عن صمتهم

 

نظم الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بطنجة ـ ملحقة تطوان، مؤخراً وقفة احتجاجية داخل المركز الجهوي شملتها مقاطعة مفتوحة للدروس إلى حين أن يتم تحقيق مطلبهم والمتمثل في صرف مستحقاتهم المادية في أسرع وقت.

وستستمر احتجاجات الأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي بتطوان –حسب ما صرحوا به- عبر القيام بمجموعة من الأشكال الاحتجاجية سترافقها مقاطعة شاملة للدراسة، لمدة مفتوحة، وذلك بسبب ما اعتبروه “تماديا غير مبرر في سياسة التماطل والتأخر في صرف المنحة الشهرية منذ دجنبر الماضي".  

وأضاف المحتجون أن الخطوة جاءت كرد فعل طبيعي على التمادي المفرط في الوعود الكاذبة و سياسة اللعب على وتر الوقت، و ذلك من أجل الحصول على مستحقاتهم المالية في أجالها القانونية.

ويعيش جل الأساتذة المتدربون أوضاعا اجتماعية واقتصادية وصفت بالصعبة و المزرية، وقد رأى الأساتذة المتدربين أن تماطل الوزارة عن هذا الحق هو بمثابة تراجع عن المكتسبات التي صيغ بها مشروع إصلاح مراكز التربية والتكوين الذي اعتمدته الوزارة كورش إصلاحي جديد، خاصة و أنه تم نشر تفاصيله كاملة بالجريدة الرسمية منذ شهر فبراير من سنة 2012 مما يعني دخوله حيز التنفيذ.

و يبقى على رأس مجموعة من المطالب التي صيغت على شكل ملف مطلبي، التعجيل بصرف أجرهم .

وتجدر الإشارة أيضا على أن الأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمدن أخرى كمكناس، مراكش،انزكان، القنيطرة و طنجة.. كانوا سباقين إلى مقاطعة الدروس النظرية بشكل جماعي على خلفية عدم وفاء الوزارة بتعجيل صرف المنح والتوصل بها كل شهر على حدا عوض ثلاثة أشهر. 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة