سلسلة جديدة على قناة “ميدي 1 تيفي” حول أقوى لحظات تاريخ المغرب

قريبا، سيكون مشاهدو قناة "ميدي 1 تيفي"، على موعد مع سلسلة أسرية جديدة تهم كل الأجيال وتكشف عن أقوى لحظات التاريخ المغربي، وتطمح إلى  توحيد الجمهور المغربي من خلال...
سلسلة جديدة على قناة "ميدي 1 تيفي" حول أقوى لحظات تاريخ المغرب

قريبا، سيكون مشاهدو قناة "ميدي 1 تيفي"، على موعد مع سلسلة أسرية جديدة تهم كل الأجيال وتكشف عن أقوى لحظات التاريخ المغربي، وتطمح إلى  توحيد الجمهور المغربي من خلال الكشف عن مراحل مهمة من تاريخ المملكة الممتد عبر قرون والذي ينبني على التسامح الديني والانفتاح والحداثة والمكانة الرفيعة التي تحظى بها المرأة.

وتمنح هذه السلسلة، التي تحمل عنوان "تاريخنا فخرنا"  التي تندرج في إطار سياسة القناة المواطنة والمبتكرة، طريقة جديدة في التطرق إلى تاريخنا عبر تبني مقاربة ترتكز على اكتشاف أهم معالم المملكة عبر حقب زمنية متتالية، من خلال الاستعانة بمؤرخين مغاربة محنكين ومتخصصين في الملابس والديكور والإكسسوارات لمنح قراءة علمية للأحداث السابقة.

وحسب بلاغ توصل موقع "أكورا" بنسخة منه، فإن هذا العمل يسعى إلى نقل جوهر النموذج المغربي سواء الثقافي أو الاجتماعي إلى الجمهور، بحيث تم إنتاجه وفق المعايير الدولية التي تنتج بها أكبر البرامج الوثائقية التاريخية.

وتندرج السلسلة في إطار إرادة القناة لتمكين المشاهد من التعرف على التاريخ المغربي، وفق التزام "ميدي 1 تيفي" في إثارة الشعور بالفخر لدى المشاهدين. في الوقت الذي يضم هذا الإبداع الفريد لحظات قوية من التاريخ المغربي لمنح الإحساس بالانتماء.  

 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة