حجز أربعة أطنان من “الماحيا” في مصنع سري تابع لأكبر مروج للخمور

تمكنت عناصر الضابطة القضائية التابعة لمركز الدرك الملكي بآيت اعميرة، من حجز أربعة اطنان من خمور ماء الحياة المعروفة اختصارا ب: "الماحيا" في مصنع سري تابع لأكبر مروج للخمور...
حجز أربعة أطنان من "الماحيا" في مصنع سري تابع لأكبر مروج للخمور

 

تمكنت عناصر الضابطة القضائية التابعة لمركز الدرك الملكي بآيت اعميرة، من حجز أربعة اطنان من خمور ماء الحياة المعروفة اختصارا ب: "الماحيا" في مصنع سري تابع لأكبر مروج للخمور باشتوكة أيت باها.
وذكرت مصادر "اكورا بريس" بأن حجز هذه الكمية الهامة من الماحيا، جاء بعد توصل مصادر الدرك الملكي بمعلومات تفيد وجود مصنع سري عبارة عن منزل من طابقين بجماعة أيت عميرة، يستغل في تخمير وتقطير مسكر ماء الحياة. و أوضحت ذات المصادر، بأنه، وبناء على تعليمات النيابة العامة، تمت مداهمة المصنع السري، ما أسفر عن حجز 4 أطنان من "الماحيا"، موزعة بين التين المخمر وماء الحياة المعد للترويج، و معدات تصنيع الخمور، في وقت لم يتم فيه القبض على مالك المصنع السري، و الذي يعود لأكبر مروج للخمور باشتوكة أيت باها، و المبحوث وفق مذكرات بحث وطنية و محلية.
و في موضوع ذي صلة، سبق و أن تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة لمفوضية الأمن بأيت ملول مؤخرا، من توقيف واحد من أشهر مروجي خمور ماء الحياء بمنطقة أزرو المدعو "ولد التمسية".
وجاء القبض على المتهم المبحوث عنه والبالغ من العمر نحو 34 سنة، بعد حملة تمشيطية واسعة للمنطقة، تمكنت خلالها عناصر الشرطة القضائية بمعية أحد أعوان السلطة المحلية من توقيف الجاني بعد عملية ترصد،  وضبطت بحوزته كمية هامة من خمور "الماحيا" قدرت بنحو 130 لترا.
هذا، وخلال التحقيق التمهيدي مع المتهم الذي ينحدر من منطقة التمسية، اعترف بالمنسوب إليه من ترويج خمور ماء الحياة بالمنطقة، كما اتضح للمحققين بأنه من ذوي السوابق العدلية في الاتجار في الممنوعات، وسبق ان قضى عقوبة حبسية بسبب ذلك .
الفئات
الحوادث

ذات صلة