مهرجان “دجازا بلانكا” يطفئ شمعته العاشرة ببرمجة جد غنية ومتجددة

يراهن منظمو المهرجان الموسيقي "دجازابلانكا" المزمع تنظيم دورته العاشرة خلال الفترة الممتدة ما بين 18 و23 أبريل القادم بالدار البيضاء على مشاركة أزيد من ألف فنان...
مهرجان "دجازا بلانكا" يطفئ شمعته العاشرة ببرمجة جد غنية ومتجددة

يراهن منظمو المهرجان الموسيقي "دجازابلانكا" المزمع تنظيم دورته العاشرة خلال الفترة الممتدة ما بين 18 و23 أبريل القادم بالدار البيضاء على مشاركة أزيد من ألف فنان وفنانة وأكثر من مائة فرقة موسيقية من بلدان يفوق عددها 15 بلدا عبر العالم.

واعتبروا أن إقامة هذا المهرجان بمدينة الدار البيضاء يؤكد الحاجة المستمرة لسكان هذه المدينة للاستمتاع بجديد الموسيقى العالمية على غرار باقي المدن العالمية معربين عن تطلعاتهم لتنظيم مهرجانات إفريقية مماثلة في المستقبل.

كما أشاروا إلى أن هذا المهرجان الذي سيقام على عدد من المنصات منها أساسا ساحة الأمم المتحدة يرمي إلى ترسيخ قيم القرب والجودة والتعايش والانفتاح والتنوع.

وأوضح منتج الدورة العاشرة لهذا المهرجان مولاي أحمد علمي في الندوة الصحفية التي عقدت مساء يوم الأربعاء بالدار البيضاء أن هذه التظاهرة ستعرف مشاركة فنانات وفنانين ينتمون إلى الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وهولندا وبلجيكا والبرازيل وكوبا والسويد وإسبانيا والمملكة المتحدة وتونس والجزائر وألمانيا والمغرب.

ومن بين أسماء الفنانين الدوليين الذين سيشاركون في نسخة هذه السنة روول ميدون (أمريكا) وشارلي ويتسون (بريطانيا) وأنور براهام (تونس) وطوني ألان وكيزيا دجونس (نيجيريا).

وستعرف هذه النسخة بين الفنانين المغاربة الذين تقرر إشراكهم في هذه الدورة ذكر كلا من مجموعة مايد إين بلاد وميزانو وجمال اليوسفي وعثمان الخلوفي ورشيد كراب. 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة