هذه تفاصيل اللحاق الدولي الخامس للجامعات والمدارس العليا

ينظم نادي الاطوموبيل المغربي AMC بتعاون مع منظمة Eclissecom وبشراكة مع وزارة السياحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اللحاق الدولي الخامس للجامعات ...
هذه تفاصيل اللحاق الدولي الخامس للجامعات والمدارس العليا

ينظم نادي الاطوموبيل  المغربي AMC بتعاون مع منظمة Eclissecom وبشراكة مع وزارة السياحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اللحاق الدولي الخامس للجامعات والمدارس العليا في الفترة ما بين 8 و 11 أبريل 2015، الذي سينطلق من مدينة مراكش مرورا بمدينة تيزنيت، كلميم، أكادير، الصويرة وصولا إلى مدينة الدار البيضاء ويتميز هذا اللحاق بطابعه التضامني والرياضي والسياحي، حيث تمت برمجة مجموعة من التظاهرات الموازية للحاق بغية تفعيل مبدأ المسؤولية الاجتماعية للتظاهرات الرياضية وكذا لترسيخ لتوجه "الرياضة قاطرة التنمية.

 ويعود تاريخ أول نسخة لسنة 2011 سهر على إطلاقها الرئيس المنظم عبد الرزاق ميهمو.

والآن، فقد وصل اللحاق لدرجة الدولية بفعل مشاركة طلبة من جامعات أوروبية ومن إفريقيا جنوب الصحراء، فيما يضع شعار هذه السنة الطالب في إطار تضامني مع تلامذة منطقة كلميم و سيدي إفني قصد القيام بالتواصل والتوجيه لهم.

ويعرف اللحاق الدولي للطالب الجامعي مشاركة 100 طالب من مختلف الجامعات والمدارس المغربية ومن الخارج.

اللحاق الدولي للجامعات والمدارس العليا في دورته 5 سيعرف انطلاقته من مراكش الى تزنيت في المرحلة الأولى يوم 8 أبريل ثم إلى كلميم يوم 9 أبريل، يوم 10 سيتوجه اللحاق نحو مدينة الصويرة مرورا عبر إفني و أكادير للوصول يوم 11 الى جامعة مونديابوليس بالدارالبيضاء حيث ستوزع الجوائز للمتبارين وتقوم اللجنة المنظمة بتكريم بعض الرياضيين والأساتذة.

المحطات والطرق اختيرت لتمكن المشاركين من التعرف على جمالية وروعة المناطق الجنوبية للمغرب. وبما أن اللحاق يندرج في إطار التنمية المستدامة فقد برمجت اللجنة المنظمة لقاء مع شخصية من شخصيات كل مدينة يتم التوقف بها لتكريمه كما جرت العادة في الدورات السابقة.

إلى جانب تكريم الشخصيات الفاعلة بالمدن التي سيتم التوقف بها برمجت اللجنة المنظمة أنشطة ذات صلة بموضوع اللحاق حيث سيتم تنظيم لقاءات مع تلامذة المدارس للتوجيه وإعطائهم فكرة حول المدارس العليا والتعليم العالي وكذلك سيتم

عقد لقاءات مع مجموعة من الجمعيات لتأطيرهم في مجال المقاربة التشاركية ومجالاتها.

اللحاق الدولي هو بمثابة تفعيل التوجيهات الملكية التي وجهها صاحب الجلالة محمد السادس للمؤتمرين في المناظرة الوطنية حول الرياضة بالصخيرات 2008 وكذلك مضمون المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

الرالي الدولي يحتم على المشاركين احترام القانون الجاري به العمل في الراليات اضافة للاندماج في العمليات المواطنة المقررة في إطار التظاهرة. علما أن اللجنة المنظمة قررت مشاركة الشباب من بين الطلبة في عمليات تحسيسية بمختلف المناطق التي سيمر منها اللحاق الدولي للجامعات والمدارس العليا.

المرحلة الأولى تنطلق من مراكش الى تزنيت

المرحلة الثانية من تزنيت إلى كلميم

المرحلة الثالثة من كلميم إلى الصويرة

المرحلة الرابعة من الصويرة إلى جامعة مونديابوليس بالدارالبيضاء.

 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة