مجلس البيضاء يكشف الإقبال على الرقم الأخضر المجاني الخاص بالنظافة

كشفت مصادر من داخل مجلس مدينة الدار البيضاء، أن الرقم الأخضر المجاني الذي أطلقته الجماعة الحضرية مؤخرا لتلقي شكايات وملاحظات المواطنين بخصوص تدبير النفايات بالمناطق الأربعة بالمدينة، يعرف...
مجلس البيضاء يكشف الإقبال على الرقم الأخضر المجاني الخاص بالنظافة

 

كشفت مصادر من داخل مجلس مدينة الدار البيضاء، أن الرقم الأخضر المجاني الذي أطلقته الجماعة الحضرية مؤخرا لتلقي شكايات وملاحظات المواطنين بخصوص تدبير النفايات بالمناطق الأربعة بالمدينة، يعرف ضغطا كبيرا من جراء عشرات المكالمات التي تتلقاها يوميا مصالح الشركة المكلفة بتدبير هذه الخدمة المجانية.

وأسند مجلس مدينة البيضاء، مهمة استقبال المكالمات لشركة متخصصة، تقوم بتسجيل  وتحويل الطلبات والشكايات إلى الشركات المكلفة بتدبير النظافة من أجل التدخل حسب الاختصاص داخل آجل لا يتعدى 4 ساعات بالنسبة للحالات التي تتطلب تدخل عادي و24 ساعة بالنسبة للحالات الخاصة.

إلى ذلك، كان مجلس مدينة البيضاء، قد أطلق بداية هذا الشهر خدمة الرقم الأخضر المجاني في مجال النظافة، من أجل استقبال ملاحظات وشكايات المواطنين بخصوص النقط السوداء وتتبع السير العام لخدمات النظافة بمختلف نقط جمع النقابات بالعاصمة الاقتصادية.

وشملت الحملة التواصلية الخاصة بالتعريف بالخدمة الجديدة في النظافة بلاغات إعلانية بمختلف الجراد الوطنية وملصقات بكل حاويات جمع النفايات بالإضافة إلى إعلان إذاعي يبث بشكل يومي لحث المواطنين على الاتصال في حالة الضرورة بالرقم الأخضر المجاني الخاص بخدمة النظافة بالدار البيضاء.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة