الملك محمد السادس يبعث بثلاث برقيات تعزية للمستشارة الألمانية والعاهل الإسباني والرئيس الفرنسي

بعث الملك محمد السادس بثلاث برقيات تعزية ومواساة إلى كل من العاهل الإسباني جلالة الملك فيليبي السادس وجلالة الملكة ليتيثيا، وذلك على إثر حادث تحطم طائرة ركاب ألمانية جنوب...
الملك محمد السادس يبعث بثلاث برقيات تعزية للمستشارة الألمانية والعاهل الإسباني والرئيس الفرنسي

 

بعث الملك محمد السادس بثلاث برقيات تعزية ومواساة إلى كل من العاهل الإسباني جلالة الملك فيليبي السادس وجلالة الملكة ليتيثيا، وذلك على إثر حادث تحطم طائرة ركاب ألمانية جنوب فرنسا، مخلفا العديد من الضحايا الأبرياء، من بينهم عدد من المواطنين الإسبان. 

كما بعث الملك محمد السادس برقية تعزية أخرى ومواساة إلى المستشارة الفدرالية لجمهورية ألمانيا الاتحادية أنجيلا ميركل، وذلك على إثر تحطم الطائرة الألمانية جنوب فرنسا، مما خلف العديد من الضحايا من المواطنين الألمان. وأعرب الملك، في البرقيتين، بهذه المناسبة المحزنة، لكل من ميركل والعاهل الإسباني، ومن خلالها للأسر المكلومة وللشعبين الألماني والاسباني، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر التضامن والمواساة أمام هذه الفاجعة، راجيا للضحايا الرحمة ولذويهم جميل الصبر وحسن العزاء.

وفي سياق مماثل، عبر الملك محمد السادس عن تضامنه مع رئيس الجمهورية الفرنسية، فرانسوا هولاند، وذلك على إثر تحطم طائرة تابعة لشركة الطيران الألمانية "جيرمن وينغز"، بجبال الآلب بفرنسا. وعبر الملك في برقية للرئيس الفرنسي عن بالغ تأثر جلالته بالنبأ المحزن لتحطم الطائرة الألمانية، معربا لهولاند عن تضامن جلالته أمام هذه الفاجعة. كما نوه جلالة الملك بالجهود الحثيثة التي يبذلها مختلف المتدخلين، تحت إشراف الرئيس الفرنسي، لمواجهة هذه الكارثة.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة