زوجين مغربيين ضمن ضحايا تحطم الطائرة الألمانية “ايرباص ايه-320″

أفادت مصادر دبلوماسية مغربية ببرشلونة، أن مواطنا مغربيا وزوجته لقيا مصرعهما في حادث تحطم طائرة “ايرباص ايه-320″ الألمانية فوق الأراضي الفرنسية، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، والتي كانت تقل...
زوجين مغربيين ضمن ضحايا تحطم الطائرة الألمانية “ايرباص ايه-320″

 

أفادت مصادر دبلوماسية مغربية ببرشلونة، أن مواطنا مغربيا وزوجته لقيا مصرعهما في حادث تحطم طائرة “ايرباص ايه-320″ الألمانية فوق الأراضي الفرنسية، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، والتي كانت تقل على متنها 144 مسافرا وستة من أفراد الطاقم.

ويتعلق الأمر، حسب المصادر ذاتها، بمحمد الطهروي البالغ من العمر 24 سنة وأسماء واحود العلاوي، البالغة 23 سنة.

من جانبها، أكدت الهيئة الألمانية لسلامة الطيران أن الطائرة التي تحطمت في فرنسا اليوم تابعة لشركة "جيرمان وينغز" الألمانية للطيران المنخفض التكاليف، مضيفة أنها من طراز إيرباص (إيه 320) وكان على متنها 142 راكبا إضافة إلى ستة من أفراد الطاقم، وكانت الطائرة تقوم برحلة بين برشلونة (إسبانيا) ودوسلدورف (ألمانيا) إلا أنها تعرضت لحادث في جنوب جبال الألب الفرنسية.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، في تصريح للصحافة بهذا الخصوص، إن أيا من الركاب وأفراد الطاقم لم ينج من الحادث الذي وقع في جبال الألب الفرنسية إذ أن "ظروف الحادث تدعو إلى الاعتقاد بأنه لن يكون هناك أي ناجين " لا سيما وأن الطائرة سقطت في منطقة يصعب الوصول إليها.

 

وفي هذا الإطار، قال الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا" كارستن سبور، إن اليوم يعد بمثابة "يوم أسود " بالنسبة لهذه الشركة العملاقة، بعد تحطم طائرة شركة " جيرمان وينغز" التابعة ل"لوفتهانزا"

وقال سبور ، في تصريحات للصحافة " نعبر عن تعاطفنا الشديد مع أسر وأصدقاء ركابنا وطاقمنا الذي كان يؤمن الرحلة "، معربا عن أمله في العثور على ناجين. وأشار في نفس الوقت إلى أن كل الجهود منصبة حاليا على تقييم الوضع لمعرفة ملابسات الحادث.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة