توقيف عصابة خطيرة متخصصة في الترويج للمخدرات بالتقسيط

أحالت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية لتيزنيت صباح أمس الجمعة، أفراد عصابة متخصصة في الترويج للمخدرات بطريقة الأذكياء، على استئنافية اكادير....
توقيف عصابة خطيرة متخصصة في الترويج للمخدرات بالتقسيط

أحالت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية لتيزنيت صباح أمس الجمعة، أفراد عصابة متخصصة في الترويج للمخدرات بطريقة الأذكياء، على استئنافية اكادير.

وذكرت مصادر قضائية عليمة في تصريحها ل"اكورا بريس"، بأن توقيف أفراد هذه العصابة المكونة من ثلاثة أفراد، التي تم أول أمس بمقهى معروف مدخل مدينة تزنيت، جاء بعد توصل المصالح الأمنية بمعلومات تفيد بتواجد المروجين بالمقهى المذكور، مشيرة بأن الأخيرين، كانوا يعمدون إلى ملأ لفائف السجائر بمخدر الشيرا على شكل " جوان" ثم وضعها داخل علبة للسجائر، مع بيعها للمستهلكين على شكل "ديطاي" بثمن 10 دراهم للسيجارة الواحدة.

هذا، وبعد عملية رصد و تتبع لأحد عناصر العصابة، من طرف رجال الأمن بزي مدني، تم توقيف المتهم الذي ينحدر من مدينة تزنيت،  بعدما ضبط متلبسا ببيع سيجارة من المخدرات لأحد الزبائن، وتم اقتياده لمنزله، حيث عثر بداخله على ما يقارب من 2 كليو ونصف من مخدر الشيرا، كما اعترف للمحققين بشركائه الذين ألقي عليهم القبض بعد ذلك.

إلى ذلك، وخلال التحقيق التمهيدي مع المتهم، اعترف بالمنسوب إليه من ترويج المخدرات بالطريقة المذكورة منذ سنتين، دون أن تتفطن له المصالح الأمنية، كما اعترف للمحققين بأنه اكتسب من تجارته للمنوعات مبالغ ماليه "هامة" ناجمة بالأساس عن بيع ما لا يقل عن 6 كيلوغرامات من مخدر الشيرا شهريا بمدينة تزنيت و الضواحي.

الفئات
الحوادث

ذات صلة