سلطات السوالم تطرد سكان دوار السميرية من خيام نصبوها بالعراء

أقدمت السلطات المحلية مدعومة بالقوات المساعدة، بقيادة السوالم الطريفية التابعة لإقليم برشيد، ليلة يوم أمس الجمعة، على طرد عدد من سكان دوار السميرية، من خيام كانوا نصبوها بالعراء، بعد...
سلطات السوالم تطرد سكان دوار السميرية من خيام نصبوها بالعراء

أقدمت السلطات المحلية مدعومة بالقوات المساعدة، بقيادة السوالم الطريفية التابعة لإقليم برشيد، ليلة يوم أمس الجمعة، على طرد عدد من سكان دوار السميرية، من خيام كانوا نصبوها بالعراء، بعد أن تم هدم ما يقارب 120 منزلا عشوائيا، بموجب أحكام قضائية.

وقالت مصادر من عين المكان، إن حالة من الهستيريا همت صفوف السكان، سيما النساء منهم، اللاتي أشجهن في البكاء وتعالى الصراخ، بعد أن قامت السطات باقتحام خيامهم وهدما على رؤوسهم ليلا، علما أن المنطقة تشهد بردا قارسا وتهاطلات مطرية متقطعة.

وكانت جمعيات حقوقية دشنت وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية سطات، للمطالبة بتمكين السكان من حقهم في سكن لائق، ليدخل الوالي مع المحتجين في حوار مطول، وعدهم من خلاله بإرسال الملف لعامل إقليم برشيد قصد التدخل، إلا أن السكان فوجئوا ليلة يوم أمس الجمعة، بالسلطات العمومية تفض اعتصامهم داخل خيام بالعراء، ليبقى التساؤل المطروح، من المسؤول عن استفحال هذه البنايات العشوائية التي تم بناؤها منذ سنوات ؟

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة