علاج ترهل الثدي عند الرجال بسهولة في أسبوع

بجانب تمارين القلب التي تساعد في تقليل دهون الصدر يمكن للرجال ممارسة التمارين الرياضية مثل الملاكمة و التجديف و السباحة و التمارين التي تركز علي الجزء العلوي من...
علاج ترهل الثدي عند الرجال بسهولة في أسبوع

ظهور الثدي المترهل عند الرجال ، يرجع إلي نسبة الدهون الزائدة في الصدر . و هذه المشكلة لا تتعلق بالمظهر ، و قد ترتبط بالعديد من الأمراض و المشاكل الصحية عند الرجال مثل مرض السكري ، أمراض القلب ، الكبد الدهني ، مستويات السكر العالية ، إرتفاع ضغط الدم ، الرغبة الجنسية . و للتخلص من الثدي عند الرجال ، يفضل القيام ببعض التغيرات الأساسية مثل إتباع نظام غذائي صحي ، ممارسة التمارين الرياضية المفيدة و في هذه المقال نوضح لك لمحة عامة عن الثدي عند الرجال و أنواع الثدي عند الرجال و الأسباب و الحلول لعلاج هذه المشكلة .

في البداية ما هو الثدي عند الرجال  ؟ :

الثدي عند الرجال ، هو حدوث إنتفاخ و تضخم غير طبيعي في الثدي .و هو شائع ظهوره عند الذكور في مرحلة المراهقة و كبار السن . يعتفد الكثير من الناس بأن الثدي عند الرجال يكون سببه الدهون الزائدة عند الرجال .و هذا السبب وراء ظهور أنسجة إضافية في الثدي عند الرجال ، لذلك فإن فقدان الوزن و ممارسة التمارين الرياضية هي حلول مثالية و  ممارسة التمارين الرياضية .

علامات الثدي عند الرجال :

  • يمكن تزداد كمية الدهون في صدر واحد أو كلا الثديين ، وفيما يلي بعض الأعراض الشائعة لظهور الثدي عند الرجال .
  • يصبح الثدي  طري .
  • إنتفاخ في أنسجة الثدي .
  • أنسجة الصدر غير متكافئة .
  • و يفضل مراجعة الطيب إذا وجدت تورم غير عادي ، أو إفرزات في الحلمة .

 

أنواع الثدي عند الرجال :

هناك أنواع من الثدي عند الرجال و إليك الأتي :

نوع ناتج عن زيادة دهون الصدر .

النوع الثاني ، التثدي عند الرجال، يحدث هذا بشكل رئيسي بسبب خلل في الهرمون التستوسترون و هرمون الأستروجين  عند الرجال .

و قد يكون التثدي عند الرجال ناجم عن أمراض و مشاكل كامنة مثل  ورم الغدة النخامية ، أمراض الكبد ، مرض السرطان . و غالباً ما يحدث ذلك عند الرجال كبار السن ، و يمكن حدوث إستئصال جراحي لحل هذه المشكلة .

وهناك أسباب أخري لحدوث التثدي عند الرجال و هو أن الأطفال الذكور حديثي الولادة لديهم مستويات عالية من الأستروجين من أمهاتهم .

و يمكن أن يكون سبب التثدي عند الرجال هو الإصابة بالفشل الكلوي . و ذلك لأن بعض الأدوية قد تضر  صحة الكلي . و يحدث لها أثار جانبية مثل تقليل عملية التمثيل الغذائي ،  و تقليل مستويات التستوستيرون و يتسبب في حدوث الثدي عند الرجال .

وهناك بعض الأدوية الأخري تكون وراء التثدي عند الرجال مثل المضادات الحيوية ، العلاج الكيميائي  ، منتجات اللافندر ، زيت شجر الشاي ، أدوية القلق و الإكتئاب و بعض أدوية القلب .

كيف يمكنك التخلص من الثدي عند الرجال :

هذه بعض النصائح و التمارين للتخلص من التثدي عند الرجال في غضون أسبوع :

تجنب تناول الوجبات السريعة :

الدهون التي توجد في الصدر عند الرجال قد ترجع إلي تناول الوجبات السريعة بإستمرار .و ذلك لأن الوجبات السريعة  تحتوي علي سعرات حرارية أعلي من الأطعمة الطبيعية التي تتناولها .و هذا يعني لكي تقلل الإصابة بالثدي يجب أن تقلل من تناول الوجبات السريعة .

و يمكنك إضافة الأطعمة الصحية الأخري إلي وجبات الطعام مثل  الأسماك ، اللحوم ،  الفواكه ، الخضار. و تجنب تناول المشروبات الغازية و الكحولية أيضاً .

الحد من منتجات الحبوب :

و فقاً للعديد من الدراسات العلمية بأن الثدي عند الرجال ، يمكن ربطه بتناول المزيد من الحبوب.كما أن منتجات الحبوب. يمكن أن تؤدي إلي زيادة هرمون الأستروجين و تقليل مستويات التستوستيرون لدي الرجال .لذلك يجب تغير نظامك الغذائي و إضافة مصادر للدهون الصحية المشبعة  الموجودة في زيت الزيتون ،  المكسرات ، الأفوكادو .

تناول البيض :

لا تقلق فإن البيض جيد للرجال ، لأنه يساعد في زيادة المزيد من التستوستيرون . و قد أثبتت الدراسات بأن الكوليسترول الموجود في البيض لا يؤدي إلي زيادة نسبة الكوليسترول الضار. لذلك إتبع نظام غذائي صحي  يشتمل علي الألياف و الفيتامينات .

تجنب زيادة تناول منتجات الفول الصويا :

ثبت أن منتجات الفول الصويا لها علاقة ببعض المشاكل المرتبطة بالهرمونات المختلفة .  لذلك يجب تناول نظام غذائي متوازن مثل اللوز ، حليب الأرز ، الكرنب ، القرنبيط ، و العصائر اليومية . تحتوي  هذه الخضار علي  مكونات  نشطة لتثبيط هرمون الأستروجين.

تغير النظام الغذائي :

يرتبط ظهور الثدي عند الرجال بالسمنة ، لذلك يجب تغير النظام الغذائي الخاص بك الذي يحتوي علي نسبة كربوهيدرات عالية ، الحمية العالية من الكربوهيدرات تؤدي إلي زيادة الأنسولين.و للتخلص من الثدي عند الرجال بشكل طبيعي من خلال النظام الغذائي ،  تجنب زيادة السكر   ، الأطعمة المحلاة ، الكربوهيدرات المعقدة  الموجودة في  المعكرونة ، الأرز و الأطعمة  التي تحتوي علي الدقيق  مثل الحبوب و الخبز و الكعك و الحلويات . تناول المزيد من المكسرات و المحار و الأفوكادو  و اللحم البقري  لأنه من المعروف  أنها تعزز  من التستو ستيرون

تمارين القلب :

تساعد تمارين القلب و الأوعية الدموية الرجال علي حرق المزيد من السعرات الحرارية لإنقاص الوزن . وحرق دهون الصدر. و ذلك عند طرق أداء تمارين القلب لمدة 30 إلي 60 دقيقة كل يوم .  يمكنك تحسين لياقتك البدنية و منع تراكم الدهون علي الصدر . تحتاج معظم تمارين القلب إلي مشاركة معظم عضلات الجسم ، لذلك يمكنك التركيز علي التمارين التي تركز علي الجزء العلوي من الجسم و شكل الصدر.

ممارسة التمارين الرياضية :

بجانب تمارين القلب التي تساعد في تقليل دهون الصدر يمكن للرجال ممارسة التمارين الرياضية مثل الملاكمة و التجديف و السباحة  و التمارين التي تركز علي الجزء العلوي من الجسم فهذه الرياضات تساعد في تحسين لياقة الجسم . يمكنك أن تلعب كرة القدم ، التنس ،  الركض ، المشي ، تحسين صحتك الجسدية لتقليل خطر الإصابة بثدي الرجال .

إتباع  ممارسة رياضة رفع الأوزان :

ممارسة رياضة رفع الأوزان يؤدي إلي نمو العضلات ،  وزيادة مستوي هرمون التستوستيرون و التخلص من الثدي عند الرجال بسهولة. و تشير الدراسات العلمية أن الرجال يمكن أن يطلقوا  هرمون التستوستيرون عند القيام برفع الأوزان حوالي 3 إلي 4 في الإسبوع .

ممارسة تمارين القوة :

بجانب الروتين البدني للتخلص من الثدي عند الرجال، حاول ممارسة تمارين القوة لتشكيل عضلات الصدر .

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة