الحوار السياسي الليبي، يبدأ محادثاته اليوم الجمعة بالصخيرات

تنعقد جولة للحوار السياسي الليبي الذي تيسره بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ويستضيفه المغرب اليوم الجمعة 20 مارس 2015، وقد وصل المشاركون المدعوون إلى مدينة الصخيرات في...
الحوار السياسي الليبي، يبدأ محادثاته اليوم الجمعة بالصخيرات

تنعقد جولة للحوار السياسي الليبي الذي تيسره بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ويستضيفه المغرب اليوم الجمعة 20 مارس 2015، وقد وصل المشاركون المدعوون إلى مدينة الصخيرات في المغرب مساء أمس الخميس 19 مارس 2015.

وسيتابع المشاركون في اجتماعاتهم المناقشات التي بدأوها في الجولة السابقة للمحادثات يوم 13 مارس حول العناصر الأساسية في جدول الأعمال، وهي تشكيل حكومة وحدة وطنية توافقية لوضع حد للانقسامات المؤسسية، والترتيبات الأمنية لإنهاء القتال وضمان انسحاب الجماعات المسلحة من المدن الليبية بما فيها العاصمة طرابلس.

 وتعرب البعثة عن ثقتها في أن المشاركين الليبيين قد حضروا إلى الحوار وهم على استعداد لمعالجة هذه القضايا بروح من الانفتاح والمصالحة والتصميم على الوصول إلى اتفاق سياسي لإحلال السلام في ليبيا.

 

 

ومن المنتظر أن يتحدث الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون إلى الإعلام اليوم الجمعة  الساعة 9:30 صباحاً في مركز المؤتمرات بمدينة الصخيرات قبل بدء الجلسات.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة