نصائح للتخلص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد

نصائح للتخلص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد...
نصائح للتخلص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد

تقشير الجلد:

غالباً مايكون الجلد الذي يغطي الشعرة رقيقاً للغاية لذا يمكنك القيام بعملية التقشير التقليدية مستخدمة كريمات التقشير بعد الاستحمام حيث الجلد رطباً ومستعداً للتقشر ويمكن إضافة بعض الملح إلى كريم التقشير ليساعد أكثر في القدرة على تقشير الجلد،

كرري العملية مرتين في اليوم ولن يأخذ الجلد وقتاً طويلاً حتى يخرج مافي جعبته من شعيرات.

ينصح بتقشير البشرة حتى قبل ظهور الشعر حيث تصبح البشرة أقل سماكة بعد إزالة الجلد الميت ولاتسمح للشعرة من الأساس بأن تكون تحت الجلد.

الاسبرين:

أُثبت أن الأسبرين المطحون والمخلوط بالماء مفعوله مع علاج الشعيرات حيث تقوم الخلطة على تخفيف الوزمة أو الالتهاب الطفيف المحيط بالشعرة وبالتالي تساعد الشعرة على اختراق الجلد أخيراً.

القماش الساخن:

بللي منشفة بالماء الساخن أو ضعيها فوق وعاء يغلي لتتشبع بالبخار وضعيها فوق المنطقة التي تعانين فيها من الشعر تحت الجلد لمدة 15 عشر دقيقة مع تبديلها كلما بردت. بهذه الطريقة سوف تساعدين جلدك على أن يكون ليناً أكثر وبالتالي سوف تتفتح المسام وتخرج الشعرة.

الإبر والملاقط المعقمة:

إذا رغبت بتسريع العملية السابقة (المناشف الساخنة) يمكنك استخدام الملقط أو الإبرة لثقب الطبقة الميتة وإخراج الشعرة من تحت الجلد ولكن احرصي على أن تكون الإبرة غير مستخدمة في اي شيء قبل ذلك وأن تكون معقمة تماماً وأن لا تجرحي نفسك فيخرج الدم ويتلوث الجرح .

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة