النجمة اللبنانية إليسا تعود إلى موازين

بعد حفلها الاستثنائي خلال الدورة التاسعة من مهرجان موازين، تعود إليسا من جديد لمدينة الرباط لإحياء سهرة خالدة وممتعة للجمهور بمنصة النهضة يوم الثلاثاء 2 يونيو 2015...
النجمة اللبنانية إليسا تعود إلى موازين

بعد حفلها الاستثنائي خلال الدورة التاسعة من مهرجان موازين، تعود إليسا من جديد لمدينة الرباط لإحياء سهرة خالدة وممتعة للجمهور بمنصة النهضة يوم الثلاثاء 2 يونيو 2015 خلال فعاليات الدورة 14 من مهرجان موازين إيقاعات العالم.

أصدرت أول ألبوماتها سنة 1999 بعنوان 'بدي دوب' الذي يتضمن أغنية بنفس العنوان مع الفنان الفرنسي 'جيرار فيرير'. وقد مكّنها هذا الألبوم من المشاركة في المهرجان الدولي للموسيقى في 'كان'. وأطلقت بعد هذا 'وآخرتها معك' كما غنت أغنية مشتركة مع الفنان راغب علامة بعنوان 'بتغيب بتروح'. وبعد سنتين، أصدرت أغنية 'عيشالك' التي تشكل من بين أبرز أغانيها لحد الساعة.  

وحصلت في سنة 2002 على جائزة Murex d’Or كأفضل مطربة، فيما حصل فيديو أغنية 'أجمل إحساس' على جائزة أفضل فيديو كليب خلال فعاليات حفل جوائز الموسيقى العربية بدبي. وفي نفس السنة أيضا، تم ضم إليسا في كتاب 'رواد من لبنان' إلى جانب فيروز  ووديع الصافي وعدة مشاهير .

أصدرت إليسا ألبومها الرابع بعنوان 'أحلى دنيا' سنة 2004 الذي يعتبر الألبوم الذي حقّق أكبر مبيعات بالشرق الأوسط. وحصلت أيضا على الجائزة الدولية للموسيقى وجائزة Murex d’Or عن فيديو كليب أغنيتها 'حبك وجع'. تلى هذا ألبومها الخامس بعنوان 'بستناك' الذي بصم عن النجاح الفعلي لهذه النجمة، ثم ألبومها السابع 'تصدق بمين' سنة 2009 الذي مكّنها من التربع على عرش أفضل الفنانات بالشرق الأوسط، حيث يشكّل هذا الألبوم الأكثر مبيعا في تاريخ شركة روتانا كما حصل على عدة جوائز. 

وتمتلك إليسا أغاني لقيت صيتا واسعا بالعالم العربي وحتى في الساحة الموسيقية الدولية من خلال تعاونها مع الفنان 'كريس دي بورغ' في أغنية بعنوان 'Lebanese Nights'.

وتم اختيار إليسا سنة 2012 لتصبح عضوا بلجنة تحكيم البرنامج التلفزي X Factor بالشرق الأوسط. وحصلت سنة 2013 على جائزتين Murex d’Or عن أغنيتها 'أسعد واحدة' كأفضل أغنية عربية وأفضل مطربة لبنانية. وفي نونبر 2013، أحرزت إليسا على جائزة BIAF كاعتراف لمسيرتها الغنية. وشكّلت سنة 2014 سنة إطلاق ألبومها التاسع بعنوان 'حالة حب'. وستغني هذه الفنانة خلال سهرتها على منصة النهضة أجمل أغانيها لمتعة عشاقها.   

 

 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة