أقوال الصحف: وزارة الداخلية مرتابة من 100 ألف صوت مسجلة حديثا في اللوائح الانتخابية

نبدأ جولتنا عبر صحف الأربعاء مع يومية "المساء" التي كتبت أن الشرطة الدولية "الأنتربول" دخلت على الخط في ملف سرقة السيارات الفارهة من أوروبا وترويجها داخل المغرب، وذلك بعدما...
أقوال الصحف: وزارة الداخلية مرتابة من 100 ألف صوت مسجلة حديثا في اللوائح الانتخابية

نبدأ جولتنا عبر صحف الأربعاء مع يومية "المساء" التي كتبت أن الشرطة الدولية "الأنتربول" دخلت على الخط في ملف سرقة السيارات الفارهة من أوروبا وترويجها داخل المغرب، وذلك بعدما توصل مقر القيادة العامة للدرك الملكي ببرقية تحمل قائمة بأرقام سيارات فارهة تمت سرقتها بدول أوربية ودخلت المغرب بوثائق مزورة قبل أن يغير المشتبه فيهم أرقام هياكل هذه السيارات وأوراقها الرمادية وبيعها بالسوق المغربية.

نفس اليومية أفادت أن محمد مبديع، وزير الوظيفة العمومية وتحديث القطاعات،عرقل المفاوضات بين امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، وعبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، لتعويض محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة المعفى، بحيث يمارس مبديع ضغوطا على الأمين العام للحركة بهدف تنصيب وزير على قطاع الشباب والرياضة خلفا لأوزين.. وأضافت "المساء" أن حظوظ لحسن السكوري، مدير ديوان العنصر حاليا، هي الأوفر للظفر بالحقيبة بعدما كان مرشحا في النسخة السابقة لحكومة بنكيران.

ومع يومية "الأخيار"، نقرأ أن شبانا غاضبين من سياسة حزب العدالة والتنمية هاجموا مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، بتاوريرت، وذلك بعدما تمكنوا من اقتحام قاعة المركب الاجتماعي مولاي عبد الله الشريف بالمدينة التي كانت تحتضن لقاء تواصليا مع سكان تاوريرت نظمته الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية، إذ رفعوا شعارات في وجه الخلفي احتجاجا على سياسة الحكومة الفاشلة التي أغرقت الشعب المغربي في المشاكل.

وكتبت "أخبار اليوم" أن وزارة الداخلية مرتابة من 100 ألف صوت مسجلة حديثا في اللوائح الانتخابية، ساهم حزب العدالة والتنمية في تسجيلها خلال الفترة التي أطلقتها الحكومة لمراجعة اللوائح الانتخابية تمهيدا للاستحقاقات المقبلة المقرر إجراؤها في شهر شتنبر المقبل.

أمّا يومية "الصباح"، فقد أوردت أن غضبة ملكية أطاحت بشرطي مرور بالبيضاء بعدما لم يحترم قوانين تنظيم حركة السير خلال مرور سيارة الملك بملتقى شارعي غاندي وعبد الكريم الخطابي، إذ طلب من سائق سيارة توقف في الضوء الأحمر المرور حتى يفسح المجال أمام سيارة الملك محمد السادس، ليستجيب السائق إلى طلب الشرطي ويواصل المسير غير أن سيارة الملك توقفت في إشارة المرور ليعاين الملك سلوك الشرطي الذي أثار غضبه.. وأضافت اليومية أن والي أمن البيضاء قرر إحالة الشرطي المعني على معهد الشرطة بالقنيطرة من أجل خضوعه إلى إعادة التكوين.

 

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة