وقوع كسوف جزئي للشمس الجمعة المقبل ووزارة التعليم تحذر التلاميذ

دعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمؤسسات التعليمية وكافة الأطر التربوية في المملكة، إلى توعية وتحسيس التلاميذ بظاهرة الكسوف الجزئي للشمس، حيث من المنتظر...
وقوع كسوف جزئي للشمس الجمعة المقبل ووزارة التعليم تحذر التلاميذ

 

دعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمؤسسات التعليمية وكافة الأطر التربوية في المملكة، إلى توعية وتحسيس التلاميذ بظاهرة الكسوف الجزئي للشمس، حيث من المنتظر أن يشهده المغرب يوم 20 مارس الجاري ابتداء من الساعة الثامنة إلى الساعة لعاشرة صباحا.

وحثت الوزارة في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء، التلاميذ على عدم الرؤية المباشرة لقرص الشمس دون استخدام العدسات الخاصة والتي تسمح بمرور أشعة بسيطة من الشمس دون دخول الأشعة غير المرئية، وتمكن من رؤية كسوف الشمس دون تأثيرها على عين الإنسان.

وأضاف المصدر ذاته، أن النظر إلى قرص الشمس أثناء الكسوف مباشرة بالعين المجردة، يسمح بدخول أشعة الشمس غير مرئية إلى شبكية العين مثل الأشعة فوق البنفسجية، والأشعة تحت الحمراء، الشيء الذي يؤدي إلى تلف غير رجعي في شبكية العين، داعية في هذا الصدد، إلى الاحتفاظ بالتلاميذ داخل الأقسام ما أمكن طيلة مدة الكسوف، وذلك بالنظر إلى خطورة هذا الأمر على صحة التلاميذ.

وحسب المختصين، يضيف ذات البلاغ، فإن وضع القمر سيكون بين الشمس والأرض، وبالتالي فإن الشمس ستكون مخفية بدرجات متفاوتة في جميع أنحاء المغرب.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة