اليمن: رفع الإقامة الجبرية عن رئيس الوزراء وأعضاء حكومته

/ علم اليوم الاثنين في صنعاء أن جماعة (أنصار الله) الحوثية قد أفرجت عن رئيس الحكومة اليمنية، خالد بحاح، ووزراء آخرين، وذلك بعد أكثر من شهر على إخضاعهم للإقامة...
اليمن: رفع الإقامة الجبرية عن رئيس الوزراء وأعضاء حكومته

علم اليوم الاثنين في صنعاء أن جماعة (أنصار الله) الحوثية قد أفرجت عن رئيس الحكومة اليمنية، خالد بحاح، ووزراء آخرين، وذلك بعد أكثر من شهر على إخضاعهم للإقامة الجبرية في مقر إقامتهم بصنعاء.

وعقب رفع جماعة (أنصار الله) الإقامة الجبرية، قال بحاح في بيان، إن هذه الخطوة تشمل "كافة الوزراء في حكومة الكفاءات المستقيلة" ، وتتضمن "الحرية المطلقة بالتنقل داخل وخارج اليمن"، حسبما أفادت به تقارير إخبارية .

وأشار بحاح إلى أن القرار جاء إثر جهود قيادات (أنصار الله) والمبعوث الاممي لليمن ، جمال بن عمر، و"دعوات المكونات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والجهود الدولية".

ودعا بحاح "كافة مكونات القوى السياسة والمجتمعية للحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن، والعمل بنوايا صادقة وجادة ومسؤولة لتجنب عواقب الارتداد السياسي".

وكان جمال بن عمر ، قد طالب في وقت سابق أمس (جماعة الحوثي) برفع الإقامة الجبرية المفروضة على بحاح وبقية أعضاء الحكومة وكافة الأفراد المعتقلين ،بشكل فوري وغير مشروط. يذكر أن بحاح والرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، قد قدما استقالتهما، الشهر الماضي، بعد استيلاء المسلحين الحوثيين على القصر الرئاسي وفرض الإقامة الجبرية عليهما في صنعاء.

الفئات
عربي

ذات صلة