اعتقال “هب هب” أخطر المروجين للمخدرات و الخمور بأكادير

تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية الأمن بأكادير يوم أول أمس الأربعاء 10 مارس 2015، من توقيف المدعو "هب هب"، واحد من أشهر مروجي المخدرات و خمور ماء الحياء...
اعتقال "هب هب" أخطر المروجين للمخدرات و الخمور بأكادير

 

تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية الأمن بأكادير يوم أول أمس الأربعاء 10 مارس 2015، من توقيف المدعو "هب هب"، واحد من أشهر مروجي المخدرات و خمور ماء الحياء بعدد من أحياء المدينة.

وجاء القبض على المتهم المبحوث عنه والبالغ من العمر نحو 41 سنة، بعد عملية نصب كمين له بحي المسيرة، تمكنت خلالها عناصر الشرطة القضائية بمعية أحد أعوان السلطة المحلية من توقيف الجاني بعد عملية ترصد،  وضبطت بحوزته كمية هامة من خمور "الماحيا" قدرت بنحو 200 لترا، فضلا عن عدد من الآليات التي تستعمل في عملية التقطير.

هذا، وخلال التحقيق التمهيدي مع المتهم الذي ينحدر من حي المسيرة نفسه، اعترف بالمنسوب إليه من ترويج خمور ماء الحياة بالمنطقة، كما اتضح للمحققين بأنه من ذوي السوابق العدلية في الاتجار في الممنوعات، وسبق ان قضى عقوبة حبسية بسبب ذلك .

و من المقرر إحالة المتهم على وكيل الملك لاستكمال مجريات التحقيق التفصيلي معه في هذه النازلة.

تأتي هذه النازلة، أياما فقط بعدما سبق و ان أحالت عناصر الشرطة القضائية التابعة لمنطقة أمن أيت ملول، الملقب ب: "الجبور" و الذي يعد واحدا من أخطر المروجين للمخدرات بأيت ملول، على ابتدائية انزكان.

وكانت عناصر الشرطة القضائية لأمن أيت ملول، و تحت اشراف رئيس المفوضية، قد تمكنت من اعتقال المتهم بحي الحرش بحر الأسبوع المنصرم، بعدما سبق و ان اعتقلت سيدة رفقة مروج آخر و بحوزتهما كمية من مخدر الشيرا قدرت ب 100 غرام كانت معدة للإستهلاك.

هذا، و أفضى التحقيق مع الموقوفين إلى اعترافهما بمزودهما الرئيسي بالمادة المخدرة و الذي لم يكن سوى المروج "الجبور"، و بناء عليه، تم نصب كمين له انتهى باعتقاله، و بحوزته نحو كيلو غرام ونصف من مخدر الشيرا كانت معدة للترويج و التوزيع على التجار بالتقسيط.

إلى ذلك، و خلال التحقيق التمهيدي مع المتهم، اعترف بالمنسوب إليه من ترويج الممنوعات، كما تبين خلال التنقيط الآلي بأنه من ذوي السوابق العدلية في الإتجار في المخدرات، و قد وضع تحت تدابير الحراسة النظرية، قبل أن يحال على النيابة العامة بالمنسوب إليه.

الفئات
الحوادث

ذات صلة