الريال يبلغ دور الثمانية من دوري أبطال أوربا بالرغم من تعثره أمام شالكة الألماني

تأهل ريال مدريد الإسباني حامل اللقب إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا رغم هزيمته أمام ضيفه شالكه الألماني في مباراة مثيرة جمعت الفريقين على ملعب سانتياغو برنابيو في إياب...
الريال يبلغ دور الثمانية من دوري أبطال أوربا بالرغم من تعثره أمام شالكة الألماني
تأهل ريال مدريد الإسباني حامل اللقب إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا رغم هزيمته أمام ضيفه شالكه الألماني في مباراة مثيرة جمعت الفريقين على ملعب سانتياغو برنابيو في إياب دور 16 لدوري أبطال أوروبا

 نجا ريال مدريد الإسباني حامل اللقب من فخ شالكه الألماني ليبلغ دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم هزيمته (4/3) على أرضه أمام منافسه الألماني في إياب دور الستة عشر في البطولة اليوم الثلاثاء (10 مارس 2015). وتفوق ريال مدريد بطل أوروبا عشر مرات (5/4) في مجموع المباراتين بفضل فوزه (2/0) في لقاء الذهاب بألمانيا الشهر الماضي.

وبعد بداية سريعة، افتتح كريستيان فوكس التسجيل لشالكه بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 20 قبل أن يتعادل البرتغالي كريستيانو رونالدو لبطل أوروبا بضربة رأس من ركلة ركنية نفذها الألماني توني كروس بعد خمس دقائق. وأعاد المهاجم الهولندي كلاس يان هونتيلار المقدمة لشالكه من متابعة جيدة لتسديدة ماكس ماير، والتي تصدى لها ايكر كاسياس حارس ريال مدريد قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول وسط أخطاء دفاعية متتالية من أصحاب الأرض. بيد أن رونالدو البعيد عن مستواه المعهود منذ بداية العام تعادل مرة أخرى لريال مدريد بضربة رأس قبل نهاية الشوط الأول من تمريرة عرضية للظهير البرتغالي فابيو كوينتراو.

ورفع رونالدو قائد البرتغال رصيده إلى 75 هدفا ليتساوى مع الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني في صدارة قائمة هدافي دوري الأبطال عبر تاريخ البطولة. وبدا أن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في موقف تسلل عندما وصلت إليه الكرة داخل منطقة جزاء شالكه قبل أن يشق طريقه وسط مدافعي الفريق الألماني ليحرز الهدف الثالث لريال مدريد بعد مرور ثماني دقائق من زمن الشوط الثاني.

لكن لاعب الوسط الفرنسي ليروا ساني أطلق تسديدة متقنة من عند حافة منطقة الجزاء ليدرك التعادل لشالكه في الدقيقة 57 وسط محاولات هجومية متتالية من الفريقين. ووصلت الكرة إلى هونتيلار المهاجم السابق لريال مدريد الذي انطلق وسط المدافعين قبل أن يطلق تسديدة قوية من عند حافة منطقة الجزاء ليضيف الهدف الثاني له والرابع لشالكه قبل ست دقائق من النهاية. وفي مباراة أخرى، حجز فريق بورتو البرتغالي مكانه أيضاً في دور الثمانية، بعدما اكتسح ضيفه بازل السويسري برباعية نظيفة في مباراة الإياب لدور الستة عشر التي جمعت بينهما الثلاثاء. وأحرز أهداف بورتو الجزائري ياسين براهيمي وهيكتور هيريرا وكاسيميرو وفينسينت أبو بكر في الدقائق 14 و47 و56 و76.

ليتأهل بورتو لدور الثمانية بمجموع المباراتين (5/1)، حيث كانت مباراة الذهاب، التي أقيمت بسويسرا، انتهت بالتعادل (1/1). وكسر بورتو رقمه القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في بطولة دوري أبطال أوروبا حيث سجل 21 هدفا في البطولة هذا الموسم وحطم الرقم القياسي للأهداف التي سجلها في موسم 2003/2004 الذي أحرز خلاله اللقب.

الفئات
الرياضة