مستخدمون بالخطوط الملكية المغربية يخرجون بنهيمة إلى الشارع‎

فع اعتصام عشرات من مضيفي ومضيفات الطيران المستخدمين بالخطوط الملكية المغربية، ادريس بنهمية الرئيس المدير العام لشركة " لارام" إلى الخروج إلى الشارع بالقرب من المقر الاجتماعي للشركة،...
مستخدمون بالخطوط الملكية المغربية يخرجون بنهيمة إلى الشارع‎

فع اعتصام عشرات من مضيفي ومضيفات الطيران المستخدمين بالخطوط الملكية المغربية، ادريس بنهمية الرئيس المدير العام لشركة  " لارام" إلى الخروج إلى الشارع بالقرب من المقر الاجتماعي للشركة، للتفاوض معهم وإيجاد حل لمطالبهم.

المعتصمون أمام المدخل الرئيسي للمقر الاجتماعي للخطوط الملكية المغربية بالدار البيضاء صباح أمس الاثنين، يطالبون بالادماج بشكل رسمي مع الاستفادة من الحقوق المترتبة عن اشتغالهم لمدة تقارب ثلاث سنوات بعقود محددة المدة تجدد على رأس كل ثلاثة أشهر عبر شركة وسيطة، وهو ما اعتبره المعتصمون لا يمت للقانون بصلة، على اعتبار أنه لا يوجد أي إطار قانوني للعمل ثلاث سنوات بعقود عمل محدد يجدد كل نصف سنة.

وقال المعتصمون في تصريحات استقاها الموقع بعين المكان صباح أمس الاثنين، إن الإدارة العامة تريد أن تفرض على المضيفين والمضيفات بنودا مجحفة، تتمثل في توقيع محضر يلزم المشتغلين على التنازل عن حقوقهم لثلاث سنوات، مع التزامهم بعدم اللجوء إلى القضاء. هذا بالإضافة إلى خضوع المشتغلين الذين يبلغ عددهم حوالي 60 مستخدما، لتكوين مدته ثلاثة أشهر مع الخضوع لامتحان انتقائي عند نهاية التكوين، يتم بموجبه إدماج الناجحين في الامتحان. وأوضح معتصمون في تصريحاتهم أن بنهيمة أكد على أن الراغبين في الولوج إلى التكوين واجتياز الامتحان يتوجب عليه أن يوقع محضر التنازل عن كافة حقوقه، وأشاروا إلى أن بنهيمة بإصراره على هذا الأمر يتجه نحو حرمانهم من تعويضات مستحقة بالرغم من أنه وعد بصرف مبالغ مالية لفائدتهم دون أن يحدد قيمتها.  

واعتبر مستخدموا لارام المعتصمين، أن الشروط التي اقترحها بنهيمة الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، مجحفة وتتجه نحو حرمان العديد من حقوقهم المستحقة طيلة ثلاث سنوات من الاشتغال، هذا بالإضافة إلى تخوفهم من الانتقام منهم خلال مرحلة الامتحان.

من جهة أخرى، رفض ادريس بنهيمة الذي كان يفاوض المعتصمين لفض اعتصامهم، التعليق على الموضوع. 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة