نشرة إنذارية .. عودة الأمطار لمدن المملكة في هذا التاريخ

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية عودة الأمطار لمدن المملكة حيث تتوقع نهاية هذا الأسبوع تشكل سحب منخفضة كثيفة ...
نشرة إنذارية .. عودة الأمطار لمدن المملكة في هذا التاريخ
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية عودة الأمطار لمدن المملكة حيث تتوقع نهاية هذا الأسبوع تشكل سحب منخفضة كثيفة ومرفوقة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية في الليل والصباح، فيما ستتمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط خلال الظهيرة مصحوبة بقطرات مطرية من المحتمل أن تكون ذات طابع عاصفي، ومن المحتمل أن تمتد للمناطق المجاورة الغربية لمرتفعات الأطلس وشرق الشاوية، فيما ستكون السماء مشمسة بباقي المناطق.
 
 وستهب الرياح شرقية قوية نوعا ما إلى أحيانا قوية بالبوغاز، ومعتدلة إلى قوية نوعا ما مصحوبة بزوابع رملية في بعض المناطق بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة بباقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 2 و7 درجات بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، وما بين 7 و12 درجة بالجنوب الشرقي وسهول تادلة والحوز، وما بين 13 و18 درجة بباقي المناطق.
 
وستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات والأطلسين المتوسط والكبير والشرق والواجهة المتوسطية، وما بين 21 و26 درجة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية الشمالية والجنوب الشرقي، وما بين 25 و30 درجة بسهول تادلة والحوز واللوكوس وداخل سهول سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و35 درجة بأقصى جنوب البلاد.
 
وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية، وقوي الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والعيون، وهائجا بباقي المناطق.
الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة