صحف الجمعة: زيارات كبار المسؤولين الفرنسيين تتوالى إلى المغرب

نبدأ جولتنا الصحفية عبر أبرز العناوين الصادرة يوم الجمعة سادس مارس مع يومية "الصباح"، التي كتبت أن وزارة الداخلية تحقق في تلاعبات اللوائح الانتخابية بعدما رصدت اللجان الإدارية المكلفة...
صحف الجمعة: زيارات كبار المسؤولين الفرنسيين تتوالى إلى المغرب

نبدأ جولتنا الصحفية عبر أبرز العناوين الصادرة يوم الجمعة سادس مارس مع يومية "الصباح"، التي كتبت أن وزارة الداخلية تحقق في تلاعبات اللوائح الانتخابية بعدما رصدت اللجان الإدارية المكلفة محليا تنقلات مشبوهة عبر الموقع الإلكتروني، خاصة فيما يتعلق بطلبات نقل التسجيلات من دائرة انتخابية إلى أخرى. وأضافت أن اللجان الإدارية المكلفة باللوائح على مستوى الجماعات استقبلت شكايات يدعي أصحابها أنه تم تنقيل أسماؤهم دون علمهم.

Bas du formulaire

يومية يومية"الأخبار" أشارت إلى أن الاجتماع الذي نظم بمدينة العيون يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، وذلك بحضور عدد من المسؤوليات على الأجهزة الأمنية على المستوى الجهوي، إضافة إلى مسؤول عن الدرك الملكي ورؤساء الدوائر ومصالح الشرطة الولائية، إذ عرف الاجتماع قراءة مضامين ما يشبه رسالة استنفار وجهت من وزير الداخلية، محمد حصاد، إلى المصالح المذكورة، وحثها على بذل جهود أكبر في محاربة الإرهاب وأخذ الحيطة والحذر لا سيما أن المنطقة متواجدة بالقرب من الحدود الجزائرية والموريتانية.

أما يومية "المساء"، فقد أفادت أن موظفا بالوزارة المكلفة بالعلاقة مع البرلمان تم اعتقاله من طرف مصالح الشرطة القضائية بالرباط، بناء على مذكرة بحث وطنية صادرة في حقه بتهمتي النصب والاحتيال، مضيفة أن عددا من الضحايا تقدموا بشكايات ضده يتهمونه فيها بالإستيلاء على مبالغ مالية تتراوح ما بين 40 و50 ألف درهم مقابل وعود بتشغيلهم في مختلف أسلاك الوظيفة العمومية.

ونشرت "المساء" أيضا أن وكيل الملك المحكمة الابتدائية لفاس قرر حفظ الشكاية التي تقدمت بها مقاولة، قالت إنها تعرضت لعملية نصب بعدما أبرمت مع نجل شباط عقدا للكراء عبر موثق معروف بالمدينة لكن تبين لها فيما بعد أن وزارة الأوقاف الشؤون الإسلامية قررت رفع دعوى قضائية ضد نوفل شباط متهمة إياه بالسطو على أراض للأحباس، وصدر في هذا الإطار حكم قضائي يقضي بهدم البناية وإرجاع الحالة إلى ما كنت عليه على نفقة المتهم بالسطو على أراض الأحباس.

ونعود إلى يومية "الصباح" التي نشرت أن عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، يقود وساطة بين عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بهدف تبديد الخلافات بينهما.. حيث تربط علاقة متينة بين أخنوش ولقجع من شأنها أن تنجح في رأب الصدع الذي نجم عن تصريحات رئيس الحكومة وصف فيها مسيري الوداد بـ"البلطجية" و"استغلال النادي الرياضي لأهداف سياسية".

ونختم هذه الجولة مع يومية "أخبار اليوم" ، التي قالت إن زيارات كبار المسؤولين الفرنسيين، تتوالى إلى المغرب، حيث أعلن وزير الخارجية الفرنسي، "لوران فابيوس" استعداده للقيام بزيارة رسمية إلى المملكة ابتداء من الأسبوع المقبل.  وزير الخارجية الفرنسي أعلن خبر زيارته إلى المغرب، في ندوة صحافية أعقبت اجتماعا انعقد في إطار الاتحاد من اجل المتوسط.

 

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة