سنتين سجنا نافذا لأسامة المغربي أصغر مقاتل في تنظيم داعش

أدانت محكمة الجنايات الابتدائية بالرباط، المكلفة بالإرهاب، يومه الخميس، كل من أبو حمزة المغربي ونجله أسامة الشعرة، المنتميين لتنظيم “داعش”، حيث قضت ب5 سنوات في حق الأول وسنتين سجنا...
سنتين سجنا نافذا لأسامة المغربي أصغر مقاتل في تنظيم داعش

 

أدانت محكمة الجنايات الابتدائية بالرباط، المكلفة بالإرهاب، يومه الخميس، كل من أبو حمزة المغربي ونجله أسامة الشعرة، المنتميين لتنظيم “داعش”، حيث قضت ب5 سنوات في حق الأول وسنتين سجنا في حق الثاني.

وأفاد مصدر قضائي، أن “أبو حمزة” ونجله أسامة، المنحدران من مدينة طنجة، وجهت لهما تهم منها، على الخصوص، “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، والانتماء إلى جماعة دينية محظورة، وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص”.

وكانت العناصر الأمنية لمدينة الدار البيضاء قد ألقت القبض على أحمد الشعرة أحد أبرز الوجوه المغربية المقاتلة في سوريا، حيث تسلمت الفرقة الوطنية للشرطة الشعرة برفقة نجله أسامة في عملية شاركت فيها فرق أمنية مختلفة مغربية تركية وفرنسية.

وقد أكدت عائلة الشعرة أن ابنها احمد بالفعل يوجد رهن الاعتقال والتحقيق بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وقد عاد الشعرة إلى المغرب عبر تركيا قبل أن يتم التنسيق بين الأجهزة الأمنية في تركيا وفرنسا والمغرب لاعتقاله.

وكان أحمد الشعرة يمتهن حرفة بيع السجائر بالتقسيط في شوارع مدينة طنجة، قبل أن يتم استقطابه رفقة ابنائه من قبل تنظيمات سلفية مغربية ليوافق على السفر إلى سوريا رفقة أبنائه الخمسة من أجل القتال ضد نظام بشار الأسد، ثم الانضمام إلى تنظيم داعش.

كما اشتهر الطفل أسامة الشعرة بعد انتشار صورة له يظهر فيها وهو يحمل سلاح كلاشينكوف بسوريا بعدما التحق بوالده هناك في سنة 2013، قبل ان يعودا بكل مفاجئ في رمضان الماضي، إلى بيتهما في مدينة طنجة ليتم إلقاء القبض عليهما بعد ذلك.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة