حمام الزيت الدافئ لعلاج الشعر التالف

حمام الزيت الدافئ لعلاج الشعر التالف...
حمام الزيت الدافئ لعلاج الشعر التالف

يعتبر حمام الزيت الدافئ واحدا من الوصفات الطبيعية الفعالة في علاج مشكلات الشعر المختلفة خاصة التلف والجفاف. فهو يوفر ترطيبا عميقا للشعر ويمد فروة الرأس بالمغذيات الطبيعية التي تحتاجها، كما أنه مناسبا لجميع أنواع الشعر. لإعداد هذا الحمام، كل ما ستحتاجينه هو زيت طبيعي مثل زيت اللوز أو الجوجوبا أو جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم القيام بالخطوات التالية:

تعرفي فيما يلي على طريقة تحضير حمام الزيت الدافئ لعلاج الشعر التالف والجاف.

الخطوات:

١- املأي وعاء صغيرا بمقدار ٣ – ٥ ملاعق من الزيت الطبيعي الذي قمت باختياره (حسب طول وكثافة الشعر). في حالة الرغبة، يمكنك مزج نوعين مختلفين من الزيت الطبيعي مع مرعاة أن تكون الكمية متساوية.

٢- اضيفي قطرة أو قطرتين من أحد الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر أو الروزماري أو النعناع.

٣- قومي بتدفئة الزيت في الميكروويف لمدة عشر ثوان ثم لفي منشفة نظيفة حول كتفيك لتحمي ملابسك من التلطخ بقطرات الزيت المتساقطة.

٤- مشطي شعرك لفك الخصلات المتشابكة، ثم وزعي الزيت عليه بشكل متساو من الجذور حتى الأطراف مع تدليك فروة الرأس في حركات دائرية لمدة خمس دقائق من أجل تنشيط الدورة الدموية.

٥- الآن غطي شعرك بمنشفة دافئة أو بغطاء الشعر البلاستيك، ثم اتركي شعرك لمدة ٣٠ دقيقة حتى يتغلغل الزيت في شعرك.

٦- بعد انتهاء المدة، اغسلي شعرك جيدا بالماء الدافئ وبشامبو لطيف، واستخدمي بلسم جيد على أطراف الشعر للتخلص من بقايا الزيت.

٧- انتهي بشطف الشعر مرة أخيرة بالماء البارد لغلق الطبقات الخارجية من الشعر.

كرري هذا الحمام مرة كل أسبوع للحصول على نتيجة ملحوظة.

تذكري أن العناية بالشعر الجاف أو التالف ستحتاج منك قليل من الصبر، لذا لا تتوقعي نتائج فورية بل واظبي على اتباع إحدى الوصفات الطبيعية للعناية بشعرك مثل حمام الزيت الدافئ حتى تستعيدي جماله من جديد. 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة