أضرار النوم دون إزالة المكياج على بشرتك

أضرار النوم دون إزالة المكياج على بشرتك...
أضرار النوم دون إزالة المكياج على بشرتك

سمعنا مرارا وتكرارا عن ضرورة غسل الوجه من المكياج قبل النوم، ولكن هل توقفت في لحظة وفكرت في الأضرار الناتجة عن النوم دون إزالة المكياج على بشرتك؟ أو هل واجهت يوما معضلة الشعور بالكسل الشديد فقررت التغاضي عن غسل وجهك فقط هذه الليلة؟ أنا أيضا في بعض الأيام اتجه سريعا إلى النوم دون إزالة المكياج، أو استخدم المناديل المبللة لنزع بعض المكياج عن وجهي ولكنها بالتأكيد لا تزيله بالكامل. لكني مؤخرا اكتشفت الأضرار الجامة الناتجة عن النوم بدون إزالة المكياج، فقررت ألا أكرر هذا مرة ثانية. أنت أيضا بالتأكيد ستفكرين مليا قبل الذهاب إلى النوم دون غسل وجهك من المكياج بعد معرفة أضرار عدم إزالة المكياج قبل النوم.

١- عند النوم يحاول الجلد الحصول على الراحة التي تجعله يستعيد صحته بعد التعرض للأتربة والمكياج طوال اليوم. ولكن إذا خلدت للنوم دون إزالة المكياج، سيمنعه هذا من التنفس جيدا مما يزيد من إرهاقه.

٢- قد يتسبب المكياج في جذب الجذور الحرة الموجودة في الجو تجاه البشرة. هذه الجذور الحرة تلتصق بالمكياج الموجود على وجهك وتتسبب في تكسير الكولاجين الطبيعي الذي يعمل على تجديد مرونة الجلد، فبالتالي تعمل على ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على بشرتك.

٣- سبب آخر سيحثك على تنظيف بشرتك تماما من المكياج قبل النوم، وبالأخص كريم الأساس ومنتجات المكياج الثقيلة، هو أنها تتغلغل داخل مسام البشرة مما يتسبب في ظهور الحبوب، البثور والرؤوس السوداء.

٤- أيضا من أضرار النوم دون إزالة المكياج، أنه يعيق تجديد الجلد لخلاياه ليلا وعندما تستيقظين ستجدين بشرتك باهتة وذابلة.

٥- بالنسبة لمكياج العيون مثل الأي لاينر والماسكرا، فإذا خلدت للنوم دون إزالتهم، أنت بذلك تخاطرين بتسللها إلى داخل عينيك لتصبح ملتهبة ومنتفخة.

٦- يتسبب عدم إزالة مكياج العيون بطريقة صحيحة أيضا في انسداد مسام بشرة الجفنين، وتراكم البكتيريا على رموشك وظهور بثور صغيرة برؤوس بيضاء أو دمل صغير على الجفن يعرف باسم "شحاذ العين".

٧- بشكل عام، تكرار الخلود للنوم دون إزالة المكياج أولا يقود بشرتك إلى فقدان حيويتها وشبابها فيجعلها أكثر عجزا، وسيسرع من شيخوختها.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة