دوزيم تعين المناضل محمد الساسي رئيساً لتحرير نشراتها الإخبارية

ترأس محمد الساسي نائب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب رئاسة التحرير القناة الثانية، طيلة يوم الأربعاء 4 مارس....
دوزيم تعين المناضل محمد الساسي رئيساً لتحرير نشراتها الإخبارية

 

ترأس محمد الساسي نائب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب رئاسة التحرير القناة الثانية، طيلة يوم الأربعاء 4 مارس.

وعمل الأستاذ الجامعي والباحث في العلوم السياسية، على ترأس اجتماعات التحرير في قسم الأخبار، وترأس تحرير نشرات القناة الثانية طيلة اليوم، وعمل على توجيه صحفيي قسم الأخبار في القناة الثانية، إلى زاوية معالجة إخبارية للعديد من الرويورطاجات التي تناولت قضايا الإجهاض، وظروف اشتغال المعلمات في العالم القروي، وتزويج القاصرات وتعدد الزوجات.

وحاول المناضل الحقوقي محمد الساسي، التأكيد على ضرورة مقاربة مجموعة من القضايا التي تهم المرأة بشيء من الاجتهاد، وتفعيل القوانين.

ويأتي ترأس الساسي لرئاسة التحرير في القناة الثانية، في إطار إحتفاء "دوزيم" بالمرأة المغربية، وتخصيصها ابتداءً من الاثنين الماضي وحتى 8 مارس الجاري، برامج تحت شعار "الطموحات والتحديات التي تواجه المرأة"، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وستعمل مختلف نشرات الأخبار على إلقاء نظرة "عادلة قدر الإمكان" على المعيش اليومي للمرأة المغربية، وذلك بمساهمة سبع شخصيات من الرجال "سيقدمون بالتأكيد وجهة نظر مختلفة، جديدة وفي جميع المجالات"، حسب بيان للقناة.

وتضم هذه الشخصيات التي سوف تتناوب على رئاسة التحرير بالقناة الثانية، كل من الباحث في الأنثروبولوجيا والأكاديمي، حسن رشيق، والسياسي والأستاذ الجامعي، محمد الساسي، ومدير مقاولة، جمال بلحرش، ولاعب كرة قدم دولي سابق وفاعل جمعوي، عزيز بودربالة، وناشط جمعوي، الأمين العام للمجس الوطني لحقوق الإنسان، محمد الصبار، والفنان أحمد سلطان، والصحافي المختار الغزيوي.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة