“أگورا بريس” تكشف حقيقة إلغاء الشوباني الاحتفال باليوم الوطني للمجتمع المدني

كشفت مصادر مطلعة أن الحبيب الشوباني الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، قرر إلغاء الاحتفالات التي كانت مقررة من أجل تخليد اليوم الوطني للمجتمع المدني يوم 13 مارس....
"أگورا بريس" تكشف حقيقة إلغاء الشوباني الاحتفال باليوم الوطني للمجتمع المدني

 

كشفت مصادر مطلعة أن الحبيب الشوباني الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، قرر إلغاء الاحتفالات التي كانت مقررة من أجل تخليد اليوم الوطني للمجتمع المدني يوم 13 مارس.

وأكدت مصادر مقربة من وزارة الشوباني، أن الأمر لا يتعلق بإلغاء الاحتفالات بشكل نهائي التي كانت مقررة على مدى ثلاثة أيام، ولكن سيتم الاقتصار على الاحتفال بتخليد اليوم الوطني للمجتمع المدني، في يوم واحد.

ومن المتوقع أن يتم بناء على القرار، إلغاء الندوات الوطنية التي كان من المقرر تنظيمها وإقامة المعرض، والاكتفاء بإقامة نشاط مركزي داخل الوزارة.

 

وكانت بعض المصادر الإعلامية قد تحدثت على أن الوزير الحبيب الشوباني "اخبر اللجنة المكلفة بالاشتغال على الموضوع، بعد زوال أمس الاثنين، بقرار إلغاء الاحتفال باليوم الوطني للمجتمع المدني، دون أن يقدم لهم أي تفسير عن سبب الإلغاء".

وتتضارب التفسيرات في شأن قرار الشوباني بإلغاء الاحتفال باليوم الوطني للمجتمع المدني، "هل هو بسبب غضبة ملكية، أو قرب التعديل الحكومي الذي من المحتمل أن يعصف بالوزير من التشكيلة الحكومية بعد الانتقادات التي وجهت للوزارة في تدبيرها للحوار حول المجتمع المدني من طرف بعض الجمعيات"، هذا ما سيتم الكشف عنه في الأيام المقبلة.

 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة