اكتشاف البترول ببوجدور والشركة المنقبة تؤكد أنه غير قابل للاستغلال أو التسويق تجاريا

أعلنت شركة “كوسموس إنرجي” للتنقيب عن الغاز أنها وجدت البترول بمنطقة كاب ببوجدور حيث بدأت التنقيب قبل مدة، إلا أن ما تم اكتشافه "غير قابل للتسويق"....
اكتشاف البترول ببوجدور والشركة المنقبة تؤكد أنه غير قابل للاستغلال أو التسويق تجاريا

 

أعلنت شركة “كوسموس إنرجي” للتنقيب عن الغاز أنها وجدت البترول بمنطقة كاب ببوجدور حيث بدأت التنقيب قبل مدة، إلا أن ما تم اكتشافه "غير قابل للتسويق".

وحسب بيان صادر عن الشركة اليوم الاثنين فإنه تم العثور على بئر للنفط على عمق 500 متر، موضحة أن ما تم اكتشافه من النفط  “غير تجاري”.

وقال أندرو إنجليز، المدير العام للشركة إنه وعلى الرغم من كون النفط الذي تم اكتشافه غير تجاري إلا أنه يعطي آمالا بوجود بنية نفطية في المنطقة، مشيرا إلى أنه من الممكن في المستقبل إيجاد نفط قابل للتسويق.

وأوضح البيان أنه من الممكن الانطلاق في عمليات تنقيب جديدة في المستقبل دون أن تحدد الشركة الوقت والمكان المخصصين لذلك، مشيرة إلى أن المحطة المقبلة في الوقت الراهن ستكون هي موريتانيا.

وبلغت المساحة التي  حصلت فيها شركة “كوسموس” على رخصة التنقيب 22 كيلومترا مربعا، بعيدا بحوالي 170 كيلومترا عن البحر، كما خصصت لها ميزانية تقدر بـ85 مليون دولار.

وتقوم شركة “كوسموس” بالتنقيب عن النفط بمنطقة بوجدور بشراكة مع المكتب الوطني للهيدروكربونات والمعادن، وشركة “كابريكون” للتنقيب.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة