بشرى خالد لـأكورا بريس: أحب أن أخاطب الجمهور وأجعله يعيش في مساحة فرح وحب وطمأنينة.

تشكل المطربة والممثلة المغربية "بشرى خالد" حالة فنية خاصة ممتدة ومستمرة .. فنانة عرفت كيف تتطور مع تطور الموسيقى .. تعشق التجريب والتغيير..لا تكرر نفسها ...
بشرى خالد لـأكورا بريس: أحب أن أخاطب الجمهور وأجعله يعيش في مساحة فرح وحب وطمأنينة.

المطربة والممثلة المغربية بشرى خالد في سطور:

تشكل المطربة والممثلة المغربية "بشرى خالد" حالة فنية خاصة ممتدة ومستمرة .. فنانة عرفت كيف تتطور مع تطور الموسيقى .. تعشق التجريب والتغيير..لا تكرر نفسها من خلال أعمالها..عرفت كيف توظف صوتها كآلة موسيقية تنسجم مع بقية الآلات.. شخصية رغم جرأتها في أغانيها لكنها خجولة ومتحفظة في التعبير عن مشاعرها وخصوصياتها .. في عينيها ابتسامة لا تغيب أبدا لتعبر بها عن حب الحياة وروحها النقية وأملها الكبير .. غنت لأجل الإنسانية والحب ، وأمنت بالتفاعل مع الآخر ثقافيا وفكريا وإنسانيا برؤية فنية، مركزة أدوات تمثيلها على ما هو جديد وحداثي.

بشرى خالد فنانة قديرة ومثابرة احتلت مكانة مرموقة وحضور مميز في فضاء الأغنية المغربية الحديثة وخاصة في الوسط الشعبي المتذوق للأغاني الأصيلة المركبة بمقامات تراثية عريقة والتي تهذب الروح والفؤاد معا ، بسبب صوتها الحنون الصافي وإحساسها الهادئ.

لها أسلوب مميز في التواصل مع الجمهور وقدرة كبيرة في رسم الابتسامة على وجوههم، بخفة ظلها وروحها المرحة، من هنا أدركت بشرى خالد كيف تدخل إلى قلوب جماهيرها .. تميزت بمشاركتها في العديد من الأعمال الخيرية بنية إدخال الفرحة إلى قلوبهم لدى نجد أن لها مكانة خاصة داخل الجمعيات وذلك بسبب حضورها القوي خاصة في الجمعيات الخيرية كجمعية الوئام لذوي الاحتياجات الخاصة وجمعية الأمل التي تعنى بالأيتام والعجزة وغيرها من الجمعيات الأخرى، معترفة أن هذا هو دورها الحقيقي كفنانة وبهذا تكون بشرى قد مزجت الفن بالإنسانة وجعلتهما روحا واحدة.

 

بشرى خالد وأعمالها الجديدة …

غنائيا: تخاطب الجمهور وتجعله يعيش في مساحة فرح وحب وطمأنينة.

منذ انطلاقتها الفنية وهي حاضرة في ذاكرة الإنسان، تطل عليه بطلتها البهية ، وتتلو عليه بصوتها الجميل ، أهم ما يهمها هو أن تكون صادقة مع نفسها وفنها وجمهورها .. وأن تكون قادرة على تأدية دورها في الحياة والغناء والتمثيل وأن تقدم ما يخاطب الإنسان ويجعله يعيش في مساحة فرح وحب وطمأنينة ، لذا نجدها حاضرة في مجالي الغناء والتمثيل لتطرب أهل الفن بأروع الأغاني وأجمل الأدوار. كعادتها تتحف جمهورها بجديد أعمالها، ففي عالم الغناء ستقوم قريبا بتنزيل أغنية "ناري واعر" في الأيام القليلة المقبلة، وحسب ما صرحت لنا به الفنانة بشرى فإن هذه الأغنية ستكون مختلفة تماما عن أغانيها السابقة، فهي ستكون أغنية مغربية ممزوجة بلمسة خليجية في الايقاع لتتماشى مع الزمن وطلب الجمهور ، لكنها حافظت فيها على مغربيتها من حيث الكلمة الهادفة واللحن المميز. هذه الأغنية من كلمات زكرياء حداني ومهدي المحجور، ألحان مهدي المحجور، توزيع محمد المحجور، أما الماستورينغ فقد تم بالولايات المتحدة الأمريكية .

كما أن ألبومها الغنائي الذي طرح في الأشهر الماضية والذي احتوى على 14 أغنية فقد عرف نجاحا كبيرا خاصة أغنية "جاو الخطاب" التي تعاونت فيها مع فؤاد خيري الذي كتب لها الكلمات ولحنها، وتناولت الأغنية موضوع الساعة وهو زواج القاصرات، بالموازاة مع إشارة إلى العنف ضد النساء والتي تداع على قناة بزاف تيفي و بعض القنوات الأخرى. كما أنها أصدرت ألبوما آخر يحمل اسم “الحجلة” ويتضمن 15 أغنية مختلفة من حيث الكلمات واللحن والتوزيع  وأقدمت على إعادة مجموعة من الأغاني الطربية والمغربية والخليجية من خلال أغنية «دنا دنا» التي كتبت كلماتها ولحنها الفنان خالد الطالياني.

 

سينمائيا: تركز على ما هو جديد وحداثي.

أما جديدها في عالم السينما فنجدها حاضرة من خلال فيلمين سينمائيين، الأول بعنوان " الوشاح الأحمر" للمخرج محمد اليونسي، هذا الفيلم تطرق إلى موضوع حساس جدا ألا وهو حرب الرمال وعمق العلاقات الإنسانية بين المغرب و الجزائر وقد تم عرضه في المسابقة الرسمية لمهرجان طنجة السينمائي خلال الأيام الماضية .. كما لها دور رئيسي في فيلم سينمائي جديد معنون بـ "مخالب الماضي" للمخرج عبد الكريم الدرقاوي والذي سينزل إلى القاعات السينمائية بداية شهر أبريل الجاري، وهذا الفيلم يعالج موضوع زواج القاصرات و العنف ضد النساء.

كما أنها لها دور في المسلسل الجميل "ولادي" للمخرجة جميلة البرجي بنعيسى والمنتج أحمد أبو عروة، والذي يعرض حاليا على القناة الأولى .. إضافة إلى إحيائها مجموعة من السهرات داخل وخارج أرض الوطن، كما سيتم تكريمها في دولة مصر في شهر مارس الجاري، إضافة إلى مفاجئات عديدة وعدت بها جمهورها المغربي.

ويجدر بنا الإشارة أيضا على أن بشرى خالد قد تألقت في السنوات الأخيرة من خلال مجموعة من الأعمال القيمة كمسلسل "دموع الرجال"، وكذا تكريمها في العديد من المناسبات ومن طرف العديد من الجهات والجمعيات، وعلى سبيل المثال لا للحصر تم الاحتفاء بالفنانة بشرى في مهرجان "ابتسامة للجميع" بالدار البيضاء، وفي مهرجان القنطرة بمدينة سلا ، وفي مدينة فاس تم تكريمها من طرف جمعية حوار في الرياضة، كما حظيت بتكريم من طرف جمعية التعاون الثقافي ومساندة المعاقين في حفل اختتام الملتقى  الرابع لهذه الجمعية بمسرح المنصور بالرباط …

كما سبق للفنانة بشرى خالد أن شاركت في مهرجان موازين إيقاعات العالم بمدينة الرباط، إلى جانب ألمع نجوم الطرب العالمي وبمشاركة النجم المصري محمد منير، كما أنها شاركت في عدة ملتقيات ومهرجانات من بينها مهرجان وليلي وملتقى الرباط بغداد للشعر في دورته الأولى.

 
الفئات
الباحة

ذات صلة