وزارة الوفا تؤكدارتفاع أسعار الغازوال والبنزين ابتداء من يوم غد الأحد

أعلنت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، اليوم السبت، أن أسعار الغازوال والبنزين ستعرف ارتفاعا ب51 و42 سنتيما، على التوالي، ابتداء من يوم غد فاتح مارس....
وزارة الوفا تؤكدارتفاع أسعار الغازوال والبنزين ابتداء من يوم غد الأحد

 

أعلنت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، اليوم السبت، أن أسعار الغازوال والبنزين ستعرف ارتفاعا ب51 و42 سنتيما، على التوالي، ابتداء من يوم غد فاتح مارس.

وأوضح بلاغ للوزارة، أن سعر الغازوال سيرتفع ب 51 سنتيما، ليصل إلى 8,96 درهما للتر الواحد، في حين سيعرف سعر البنزين ارتفاعا ب 42 سنتيما، ليصل إلى 9,96 درهما للتر الواحد. وأشار البلاغ إلى أن أسعار هذه المواد النفطية تحدد عند خروجها من المحمدية.

وكانت حكومة بنكيران قد أعلنت سابقا أن الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، التي يشرف عليها محمد الوفا، تواكب تغيرات أسعار المحروقات، باعتماد نظام المقايسة وفق تحولات أسعار البنزين في الأسواق العالمية.

ودأبت وزارة محمد الوفا، على زيادة أو تخفيض أسعار البنزين بالموازاة مع التحولات التي تعرفها الأسعار على المستوى الدولي، وذلك منذ اعتماد نظام المقايسة، الذي دخل حيز التنفيذ الفعلي ابتداء من 16 شتنبر 2013 .

ويتجلى الهدف من إرساء نظام المقايسة أساسا في مواجهة الانعكاسات السلبية لتقلبات أسعار المواد البترولية في الأسواق الدولية، ثم قرار إلغاء الدعم الموجه إلى مادة البنزين الممتاز في 16 يناير 2014.

ووتحلى هذا النهج الذي التزمت به حكومة بنكيران في عدد من البلاغات الصادرة عن الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، حيث تعقد اللجنة الوزاراتية المكلفة بالأسعار اجتماعات دورية لدراسة وضعية أسعار المواد البترولية السائلة، وتعلن عن الأسعار المعدلة وفق مستجدات الأسواق الدولية".

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة