وزارة الاتصال تدعو إلى عدم نشر أسماء شخصيات وطنية طالتها التهديدات الإرهابية

دعت وزارة الاتصال كافة الفاعلين في وسائل الإعلام إلى عدم السقوط في ترويج الأسماء والمعطيات الخاصة بشخصيات وطنية طالتها التهديدات الإرهابية، باعتبار ذلك مخالفا لقانون الصحافة والنشر ....
وزارة الاتصال تدعو إلى عدم نشر أسماء شخصيات وطنية طالتها التهديدات الإرهابية
دعت وزارة الاتصال كافة الفاعلين في وسائل الإعلام إلى عدم السقوط في ترويج الأسماء والمعطيات الخاصة بشخصيات وطنية طالتها التهديدات الإرهابية، باعتبار ذلك مخالفا لقانون الصحافة والنشر .

 وجاء في بلاغ للوزارة، أمس الخميس، "تثير وزارة الاتصال انتباه كافة الفاعلين في وسائل الإعلام إلى عدم السقوط في ترويج الأسماء والمعطيات الخاصة بشخصيات وطنية طالتها التهديدات الإرهابية، باعتبار ذلك مخالفا لقانون الصحافة والنشر وللقوانين الجاري بها العمل، كما يتضمن ذلك مسا بالسلامة الجسدية للمعنيين وتشهيرا بهم".

وأكدت الوزارة أنها تواصلت مع كل من النقابة الوطنية للصحافة المغربية، والفيدرالية المغربية لناشري الصحف، والفيدرالية المغربية للإعلام، من أجل التداول بهذا الخصوص، وذلك للعمل على "تحصين الجسم الصحفي الوطني من هذه المنزلقات".

وأشار البلاغ إلى أنه "لوحظ أن بعض وسائل الإعلام تعمد إلى نشر أخبار تتضمن أسماء ومعطيات خاصة بشخصيات تستهدفها تنظيمات إرهابية، ما قد يعرض حياتهم للخطر".

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة