صحف الثلاثاء: هكذا اشتغل جواسيس أمريكا وإسبانيا لجمع المعلومات عن المسؤولين المغاربة

نبدأ جولتنا الصحفية مع أبرز اليوميات الصادرة يوم الثلاثاء مع "أخبار اليوم"،  "أخبار التي قالت إن إضراب كتاب الضبط سيعود إلى محاكم المملكة، بحيث قال عبد الصادق السعيدي، الكاتب...
صحف الثلاثاء: هكذا اشتغل جواسيس أمريكا وإسبانيا لجمع المعلومات عن المسؤولين المغاربة

نبدأ جولتنا الصحفية مع أبرز اليوميات الصادرة يوم الثلاثاء مع "أخبار اليوم"،  "أخبار التي قالت إن إضراب كتاب الضبط سيعود إلى محاكم المملكة، بحيث قال عبد الصادق السعيدي، الكاتب العام للنقابة الديمقراطية للعدل، لـ"أخبار اليوم" إن الأمر يتعلق بالتراجع عن اتفاق تم سنة 2011 بين النقابة الديمقراطية للعدل وثلاثة قطاعات حكومية هي المالية والعدل وتحديث القطاعات ينص على أن تفتح في وجه موظفي وزارة العدل مباراة مهنية لإدماج حاملي الشهادات في وضعية أعلى من التي وظفوا فيها. وبالمقابل، توعدت وزارة الرميد المضربين بالاقتطاع من الأجور.

يومية "المساء" كشفت  الطريقة التي نهجها جواسيس أمريكا وإسبانيا لجمع المعلومات عن المسؤولين المغاربة، إذ لجأت الوكالة الأمريكية إلى إخفاء برمجيات تجسس في الأقراص الصلبة "هارد ديسك" التي تنتجها شركات "وسترن ديجيتال" و "توشيبا". وأضافت أن الاستخبارات الإسبانية كلفت العميل بالحصول على أكبر عدد من أرقام المسؤولين المغاربة وهو ما نجح فيه.

من جهتها، نقلت يومية "الصباح" أن عبد الحنين بنعلو، المدير العام السابق للمكتب الوطني للمطارات، المعتقل بسجن عكاشة حصل على ترخيص من المندوبية العامة لإدارة السجون من أجل حضور مراسيم تشييع جنازة والدته التي ستجرى بمدينة سلا، إذ سيكون تحت مراقبة حراس السجن المرافقين له، مشيرة إلى أن عبد الحنين بنعلو سيعود إلى زنزانته مباشرة بعد انتهاء مراسيم الدفن.

ومع يومية "الأخبار"، نقرأ كيف نجح بارونات المخدرات بالشمال في الفرار خارج المغرب، ساعات قبيل تنفيذ حملة واسعة ضدهم ، حيث شنت الشرطة بتطوان حملة مداهمات واسعة طيلة اليومين الماضيين، و تزامنت هذه العملية مع عملية أخرى، يوم الجمعة الماضي، ضد شبكة مخدرات أخرى في مدينة الحسيمة، نفذتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، مسنودة بالشرطة الدولية “الأنتربول. وقد تمكّنت الشرطة من توقيف بارون مخدرات شهير يدعى "أ.ش"، تبحث عنه السلطات الهولندية بسبب أعمال تبييض أموال المخدرات، بمعية عناصر أخرى في شبكته.

 

 

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة