بعد نسخة 2012.. النجم اللبناني وائل كفوري في ختام مهرجان موازين

ستُختتم الدورة 14 من مهرجان موازين إيقاعات العالم يوم السبت 6 يونيو 2015 بحضور أحد أبرز نجوم الأغنية اللبنانية: وائل كفوري، الذي سبق أن قام باختتام فعاليات ...
بعد نسخة 2012.. النجم اللبناني وائل كفوري في ختام مهرجان موازين

ستُختتم الدورة 14 من مهرجان موازين إيقاعات العالم يوم السبت 6 يونيو 2015 بحضور أحد أبرز نجوم الأغنية اللبنانية: وائل كفوري، الذي سبق أن قام باختتام فعاليات المهرجان في نسخة 2012 حيث أتحف بصوته الشجي الجمهور الذي ملأ منصة النهضة، كما أهدى أغنية للمغرب خلال هذه الدورة.، ليعود هذه السنة أيضا بأغاني متميّزة لملاقاة الآلاف من المعجبين المغاربة.

ازداد الفنان وائل كفوري، واسمه الحقيقي هو مايكل إيميل كفوري، يوم 14 شتنبر 1974 حيث تعلّم أداء المواويل وهو صغير ليستهل مسيرته الفنية وعمره 18 سنة.

درس الموسيقى بجامعة القدس في سنة 1993 وبعد سنة أصدر أول ألبوم 'شافوها وصاروا يقولو' الذي حصل على شعبية واسعة خصوصا بفضل أغنية 'ليل ورعد وريح'، قبل أن يصدر بعد سنة ألبومه الثاني.  وفي سنة 1998، عرفت أغنيته 'شباك الحب' نجاحا واسعا.

ويمتلك وائل في رصيده 15 ألبوما وعدة جوائز كما قام بجولات موسيقية بعدة بلدان بأوروبا وأستراليا وأمريكا، ليشكل مرجعا لا محيد عنه في الموسيقى الرومانسية العربية.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة