8 حقائق غريبة عن أصحاب الشعر الأحمر

تميز أصحاب الشعر الأحمر لا يرجع إلى ندرة وجودهم فحسب، بل إنهم يتمتعون أيضا بصفات مميزة في الشخصية والتعامل مع درجات الحرارة المختلفة وأيضا ظهور علامات العجز. تعرف على...
8 حقائق غريبة عن أصحاب الشعر الأحمر

تميز أصحاب الشعر الأحمر لا يرجع إلى ندرة وجودهم فحسب، بل إنهم يتمتعون أيضا بصفات مميزة في الشخصية والتعامل مع درجات الحرارة المختلفة وأيضا ظهور علامات العجز. تعرف على بعض الحقائق عن أصحاب الشعر الأحمر!

كثيرا ما يلفت أصحاب الشعر الأحمر النظر إليهم بسبب ندرتهم مقارنة بأصحاب ألوان الشعر الأخرى، وحتى في هوليوود يتمتع نجوم الفن من أصحاب الشعر الأحمر مثل إيما ستون وجوليان مور بإطلالة ملفتة للانتباه. ولا يقتصر تميز أصحاب الشعر الأحمر على الناحية الشكلية فحسب، بل إن لديهم بعض الصفات المميزة الأخرى والتي جمعتها صحيفة huffingtonpost في موقعها الالكتروني وهي:

1- أقلية في العالم ونسبة كبيرة في اسكتلندا: أكبر نسبة من أصحاب الشعر الأحمر يعيشون في اسكتلندا تليها أيرلندا وويلز.

2- العجز لا يظهر في الشعر: لا يعاني أصحاب الشعر الأحمر من مشكلة ظهور الشعر الأبيض مع التقدم في العمر، فكل ما يحدث لهم هو بهتان في اللون الأحمر.

3- مشكلة في الصبغة: من الصعب للغاية تغيير لون الشعر الأحمر بسبب قوة الخلايا الصبغية.

4- شعر كثيف: من النادر وجود شخص بشعر أحمر خفيف، فأصحاب الشعر الأحمر يتمتعون غالبا بشعر كثيف.

5- أيام الاستعباد: كان أصحاب الشعر الأحمر أيام تجارة البشر، هم الأغلى ثمنا.

6- شخصية قوية: تشير بعض الأبحاث إلى أن أصحاب الشعر الأحمر يتميزون عادة بشخصية قوية ودرجة كبيرة من التصميم والعزيمة.

7- حساسية من الحرارة: تحمل أصحاب الشعر الأحمر للتقلبات الجوية مختلف مقارنة بغيرهم. فهم أكثر حساسية تجاه التغيرات في درجات الحرارة، لكنهم من الناحية الأخرى أكثر تحملا للألم.

8- شعر أحمر وعيون زرقاء: تشير الإحصائيات إلى أن من يتمتع بشعر أحمر وعيون زرقاء ينتمي إلى أحد الأقليات النادرة على مستوى العالم إذ يصعب ظهور هذين اللونين لدى شخص واحد.

 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة