ميزة المكالمات الصوتية تصل رسمياً تطبيق WhatsApp

بعد أشهر من التقارير والتسريبات التي تحدثت عن قرب تزويد تطبيق المحادثة الشهير واتساب WhatsApp بميزة إجراء الاتصالات الصوتية أصبح ...
ميزة المكالمات الصوتية تصل رسمياً تطبيق WhatsApp

بعد أشهر من التقارير والتسريبات التي تحدثت عن قرب تزويد تطبيق المحادثة الشهير واتساب WhatsApp بميزة إجراء الاتصالات الصوتية أصبح هذا الأمر حقيقة اعتباراً من اليوم، قبل أسبوعين تقريباً أو أكثر قليلاً تم ظهور فيديو للمكالمات الهاتفية في WhatsApp وذلك بعد أيام فقط من إطلاقها بشكل محدود بالنسبة لبعض المستخدمين بنظام الدعوات حيث يتوجب على المستخدم تحديث تطبيقه إلى الإصدار الأخير وبعدها انتظار دعوة من مستخدم آخر قام بتفعيل الميزة في جهازه.

شركة WhatsApp التي تعتبر حالياً جزء من فيس بوك يبدو أنها قامت بعدة تعديلات على مخدماتها لتدعم ميزة المكالمات الصوتية حيث تم تأكيد قدومها بالنسبة للإصدار 2.11.528 بالنسبة لمتجر جوجل بلاي و 2.11.531 بالنسبة للموقع الرسمي لها حيث أشار العديد من المستخدمين بوصول ميزة الاتصالات الهاتفية إلىWhatsApp في الساعات القليلة الماضية لكن يجب في البداية أن يستقبل أحدهم اتصالاً من صديق له قام بتفعيل الميزة.

WhatsApp Voice Calls

WhatsApp Voice Calls

بخصوص واجهة المستخدم الجديدة في WhatsApp والتي تتضمن المكالمات الهاتفية فقد احتوت على تعديلات عديدة حيث أصبحت مزودة بثلاثة أقسام الأولى تظهر الاتصالات Calls، الثانية تظهر الرسائل النصية Chats، فيما الثالثة تظهر جهات الاتصال Contacts أي تم تخصيص صفحة جديدة للميزة وتظهر المكالمات الواردة والصادرة وكذلك الفائتة اعتماداً على زمن كل واحدة منها. بالنسبة للمكالمات الصادرة في WhatsApp فتبقى ضمن التنبيهات حتى يقوم المستخدم بتعليقها أو إنهائها.

عندما يقوم المستخدم بفتح محادثة نصية مع جهة اتصال معينة يظهر زر الاتصال في شريط الأحدات في حين أصبحت صور جهات الاتصال بدوائر أكبر مع خيارات لإرسال رسالة أو اتصال صوتي أو إظهار التفاصيل.

WhatsApp Voice Calls

WhatsApp Voice Calls

في البداية يتوجب عليك أن تكون محظوظاً في استقبال اتصال صوتي WhatsApp من أحد أصدقائك الذين قاموا بتفعيل هذه الميزة لتبدأ أنت بدورك بإسال دعوات لأصدقاء آخرين.

المصدر: Android Police

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة