باستطاعة روسيا أن ترد بطريقة مناسبة على كل الضغوطات الخارجية (بوتين )

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الجمعة ، انه باستطاعة بلاده أن ترد بطريقة مناسبة على كل الضغوطات الخارجية ، مشيرا الى أنه لن يسمح بأن يحقق أحد...
باستطاعة روسيا أن ترد بطريقة مناسبة على كل الضغوطات الخارجية (بوتين )

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الجمعة ، انه باستطاعة بلاده أن ترد بطريقة مناسبة على كل الضغوطات الخارجية ، مشيرا الى أنه لن يسمح بأن يحقق أحد تفوقا عسكريا على روسيا.

وقال في كلمة ألقاها خلال حفل أقيم في موسكو بمناسبة عيد حماة الوطن "واهم كل من يفكر بإمكانية تحقيق تفوق عسكري على روسيا أو ممارسة أي ضغط عليها نحن دائما سنجد ردا مناسبا لمغامرات كهذه" مضيفا "أن الجيش الروسي سيكون لديه دائما الرد المناسب على ذلك." ووعد الرئيس الروسي بتنفيذ برنامج عسكري عصري وطموح يشمل نشر مئات من المقاتلات الصواريخ والأسلحة الأخرى الجديدة. وأبرز بوتين "إن الجيش الروسي يتطور باستمرار لتلبية المتطلبات العصرية" وإن الكثير قد تم عمله لرفع فعالية القيادة العسكرية في البلاد، بالإضافة إلى نجاحات روسيا في تنفيذ برنامج واسع النطاق في تطوير أسلحة القوات البرية والبحرية بما في ذلك تطوير نظام الدفاع الجوي الفضائي والقوات النووية.

ووصف الرئيس الروسي هذا التوجه بأنه ضمان للتوازن العسكري العالمي، مضيفا في هذا الصدد أن القوات المسلحة الوطنية ستفعل كل ما في وسعها لزيادة قدراتها العسكرية.

يشار الى أن ميزانية الجيش الروسي ارتفعت بنسبة الثلث خلال السنة الجارية وذلك على الرغم من الانكماش الاقتصادي التي تشهده روسيا والناجم عن انخفاض أسعار النفط والعقوبات الغربية نتيجة الصراع القائم في شرق أوكرانيا.

الفئات
دولي

ذات صلة