صحف الخميس: تنظيم داعش يهدر دم مسؤول بصندوق الإيداع والتدبير

تنطلق جولة "أكورا" عبر أبرز اليوميات الصادرة يوم الخميس 19 فبراير مع يومية "الأخبار"، التي كتبت تحت عنوان"الرباح يبيع شواطئ المملكة بـ 4 دراهم للمتر المربع" أن عزيز الر...
صحف الخميس: تنظيم داعش يهدر دم مسؤول بصندوق الإيداع والتدبير

تنطلق جولة "أكورا" عبر أبرز اليوميات الصادرة يوم الخميس 19 فبراير مع يومية "الأخبار"، التي كتبت تحت عنوان"الرباح يبيع شواطئ المملكة بـ 4 دراهم للمتر المربع" أن عزيز الر باح، وزير التجهيز والنقل، أصدر قرارا يحمل رقم 3371.14 يتعلق بتحدي الإتاوة المستحقة عن الاحتلال المؤقت للملك العمومي للدولة ومنها الملك العمومي البحري، وينص القرار على تفويت قطع أرضية ببعض الشواطئ مقابل 4 دراهم للمتر المربع الواحد، مشيرة إلى أن منعشين عقاريين يشيدون فيلات ومساكن على الشواطئ ويبيعونها بالملايير، وفق تعبير "الأخبار".

يومية "المساء" كتبت أن الأمن يطارد نصابين ينتحلون صفة رئيس الحكومة ومسؤولين بالقصر، إذ كشف تطبيق خاص بالهواتف الذكية عن شبكة متخصصة في النصب والاحتيال باستعمال هواتف ذكية مزودة بتطبيقات خاصة تمكن من النصب والاحتيال باسم وزراء وولاة وعمال دون أن ينكشف أمرهم. وأضافت أن المشتبه بهم استغلوا التطبيق الجديد المحظور بالمغرب والمؤدى عن خدماته، لينتحلوا صفة رئيس الحكومة، عبد الإله بن كيران، أكثر من مرة أثناء اتصالهم بكتاب عامين بوزارات مختلفة، كما انتحل بعضهم صفة وزراء وولاة وصفات منتمية للقصر الملكي، قبل أن يتبين أن الأمر يتعلق بشبكة متخصصة في النصب والإحتيال.

من جهتها، تطرّقت يومية "الصباح" لرفض السلطات الإسبانية منح حسنا عاليا زعيم عصابة "اكديم إيزيك" اللجوء السياسي إذ أمهلته 15 يوما لمغادرة ترابها. وأضافت أن حسنا عاليا محكوم بالسجن المؤبد من قبل المحاكم المغربية في إطار محاكمة المتورطين في أحداث "إكديم إيزيك" التي تعود أحداثها إلى نونبر 2010 والتي خلفت 11 قتيلا و70 جريحا بين أفراد قوات الأمن فضلا عن أضرار مادية بالمباني والممتلكات الخاصة.

نفس اليومية أفادت أن مكتب مكافحة الإرهاب، التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، استقبل صباح أمس الأربعاء، موظفا كبيرا بمشروع "مارينا البيضاء"، التابع لصندوق الإيداع والتدبير، الذراع المالي للدولة، على خلفية دعوات "داعشية"، قادمة عبر الأنترنت من ليبيا والسعودية والعراق، تدعو "ذئاب دولة الخلافة بالمغرب" إلى سفك دمه، بسبب مواقفه، هو  وزوجته، الصحافية زينب الغزوي، من مجموعة من القضايا. ويأتي مثول جواد بنعيسى، الإطار الملاحق بالدعوات الداعشية إلى سفك دمه، أمام مكتب مكافحة الإرهاب بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية، للمرة الثانية في ظرف شهر، بعد أن اتخذت حملة الجهة الداعية إلى سفك دمه، بعدا جديا، أول أمس الثلاثاء، من خلال اختراق معطياته الشخصية.

جولتنا الصحفية تنتهي مع يومية "أخبار اليوم" التي نشرت أن تردي الأوضاع بليبيا وإقدام تنظيم الدولة الإسلامية على ذبح 21 مصريا دفع لمغادرة وفد مغربي يمثل قطاعات حكومية مختلفة إلى رأس أجدير بليبيا من أجل تتبع أوضاع العمال المغاربة الراغبين في العودة إلى بلدهم، إذ أعلن الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أنيس بيرو، لليومية أن ممثلين عن وزارته سيلتحقون بالوفد بداية الأسبوع المقبل.

 

 

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة