الملك محمد السادس يرد على جريدة “لوموند” بخصوص ما نشرته حول حسابه البنكي بسويسرا

ردا على ما نشرته صحيفة "لوموند" قبل عشرة أيام، حول حساب بنكي خاص بملك المغرب في مجموعة HSBC بسويسرا، بعث الملك محمد السادس رسالة إلى الجريدة المذكورة....
الملك محمد السادس يرد على جريدة "لوموند" بخصوص ما نشرته حول حسابه البنكي بسويسرا

ردا على ما نشرته صحيفة "لوموند" قبل عشرة أيام، حول حساب بنكي خاص بملك المغرب في مجموعة HSBC بسويسرا، بعث الملك محمد السادس رسالة إلى الجريدة المذكورة. وتأكد أن "لوموند" ستنشر النص الكامل لرسالة الملك في عددها ليوم غد الخميس 19 فبراير الجاري.

ونشر موقع medias24 محتوى الرسالة التي بعثها محمد السادس في إطار الرد على ما تم نشره. وجاء في الرد الملكي ما يلي: " في عدد 10 فبراير من صحيفتكم، الذي حمل كعنوان بارز : (حسابات سرية في سويسرا)، نشرتهم في الصفحة الثامنة مقالا بعنوان : جلالة الملك محمد السادس، الزبون رقم 5090190103، مع عنوان أصغر، (الملك محمد السادس فتح حسابا بنكيا في جنيف مع سكرتيره الخاص، منير الماجيدي)، تحدثتم فيه عن حساب بنكي مفتوح في بنك HSBC  بسويسرا، باسم جلالة الملك محمد السادس".

وورد في رد الملك محمد السادس: جلالة الملك محمد السادس، ليس بأي حال من الأحوال، دافع ضرائب فرنسي، ومن غير المفهوم السياق الذي تم وضعه فيه بين (رؤساء الدول المتهربين من الضرائب بفرنسا). الملك محمد السادس هو دافع ضرائب مغربي، ذمته بريئة من كل الضرائب والرسوم بالمغرب، والشيء نفسه بالنسبة للشركات التي يعتبر مساهما في رأسمالها".

وجاء ضمن الرد الملكي "بهذا الصدد، المبالغ التي يمتلكها الملك محمد السادس، في حسابه البنكي بسويسرا، والتي ذكرتموها في مقالكم، تم تحويلها بطريقة شفافة، عبر السلطات النقدية المغربية، مع الموافقة الشاملة والقبلية لمكتب الصرف، كما تفرضه القوانين الجاري بها العمل في المملكة المغربية".

واختتم الملك رده "فتح هذا الحساب البنكي تم إذا في احترام تام للتشريعات والأنظمة الضريبية الجاري بها العمل".

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة