تعزيز البنيات التحتية التربوية بإقليم أسا الزاك بتدشين ثانوية تأهيلية

تعززت البنيات التحتية التربوية باقليم أسا الزاك ، بتدشين ثانوية "العرفان " التأهيلية التي تم إحداثها باستثمارات بلغت 11 مليون و457 ألف 415 درهم ممولة من ميزانية ...
تعزيز البنيات التحتية التربوية بإقليم أسا الزاك بتدشين ثانوية تأهيلية

تعززت البنيات التحتية التربوية باقليم أسا الزاك ، بتدشين ثانوية "العرفان " التأهيلية التي تم إحداثها باستثمارات بلغت 11 مليون و457 ألف 415 درهم ممولة من ميزانية الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين . وتضم هذه المنشأة التعليمية ، التي أشرف على تدشينها عامل الاقليم السيد حسن صدقي أمس الثلاثاء بالجماعة القروية عوينة ايغمان ، 11 قاعة للدراسة من بينها أربع قاعات للتعليم العلمي ومختبران وقاعتان للإعلاميات وقاعة متعددة الاختصاصات ، بالإضافة الى فضاء للاعلام والتوجيه وخمسة مكاتب وقاعة للأساتذة وملاعب رياضية ومرافق أخرى .

وقام السيد صدقي مرفوقا بمدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والنائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بهذه المناسبة بزيارة عبر مرافق هذه المؤسسة التي تم تشييدها على مساحة إجمالية تقدر ب 1254 متر مربع . وأبرز مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين السيد عبد الله بوعرفه ، في تصريح للصحافة، أن هذه المؤسسة تأتي من أجل تغطية الجماعات القروية بخدمات التعليم الثانوي التأهيلي، موضحا أن هذه الخدمة ستساعد التلاميذ على الاستقرار بمقر سكناهم مع ذويهم وستضمن لهم تكافؤ الفرص مع نظرائهم بباقي المناطق بجهة كلميم السمارة .

وتتألف البنية التحتية التعليمية بقليم أسا الزاك من 23 مؤسسة تربوية، 12 منها للتعليم الابتدائي وست اعداديات وخمس ثانويات يدرس بها برسم الموسم الدراسي الحالي 6348 تلميذة وتلميذ، من بينهم 2866 تلميذة وتلميذ بالسلك الابتدائي و1335 بالسلك الثانوي الاعدادي و2147 بالسلك الثانوي التأهيلي.

ويبلغ عدد اعضاء هيئة التدريس بمختلف المؤسسات التعليمية باقليم أسا الزاك 360 عضوا من بينهم 130 مدرسا بالسلك الثانوي التأهيلي و 128 بالسلك الابتدائي و102 بالسلك الثانوي الاعدادي.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة