العلمي يبرئ ذمته المالية ويقاضي طالب الحجز على حصصه بأليانس

نفى العلمي الأزرق الرئيس المدير العام لمجموعة أليانس العقارية، أن يكون بذمته مستحقات مالية لفائدة أحد الأطراف التي رفعت دعوى للحجز التحفضي على ححصه بالمجموعة التي يرأسها....
العلمي يبرئ ذمته المالية ويقاضي طالب الحجز على حصصه  بأليانس

نفى العلمي الأزرق الرئيس المدير العام لمجموعة أليانس العقارية، أن يكون بذمته مستحقات مالية لفائدة  أحد الأطراف التي رفعت دعوى للحجز التحفضي على ححصه بالمجموعة التي يرأسها.

وأكد العلمي في بلاغ عممه على وسائل الإعلام، أن "الدين المزعوم المقدم من طرف طالب الإجراء، لا أساس له من الصحة على اعتبار أن هدا الأخير توصل من مجموعة 'أليانس' بكامل مستحقاته المالية المترتبة عن عملية البيع و الشراء، كما أن طالب الحجز التزم بموجب نفس العملية، بتسليم مبالغ مالية مهمة تصل إلى عشرات الملايين من الدراهم إلى أطراف كانت تحتل العقار الذي اشترته المجموعة، دون أن يقوم بإيصالها لأصحابها، و هو العمل الذي يعاقب عليه القانون الجنائي المغربي".

وقال العلمي  إن المجموعة تقدمت في مواجهة طالب الحجز و شركائه بشكاية جنائية من أجل جرائم النصب و الاحتيال و خيانة الأمانة إلى النيابة العامة.

ويضيف البلاغ الصادر اليوم عن المجموعة،  أن الأمر لا يتعلق بحكم قضائي، بل فقط بإجراء تحفظي صدر في غياب المجموعة و بناءا على وثيقة مجردة، أدلى بها طالب الإجراء، وهو ما دفع المجموعة إلى  تتقدم بطلب رفع الحجز التحفظي إلى الجهات القضائية المختصة، موضحة أن المبلغ المطالب به كان موضوع إبراء صريح في عقد البيع.

وتأتي هذه التوضيحات وفق بلاغ المجموعة المدرجة ببورصة القيم بالدار البيضاء، بالنظر إلى ما تداولته  بعض المنابر الإعلامية بخصوص الحجز التحفظي على حصص علمي لزرق بمجموعة 'أليانس".

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة