أكادير: بحارة يقاطعون معرض أليوتيس و يدعون إلى الإحتجاج بموازاة تنظيمه

دعت الجامعة الوطنية لهيئات مهنيي الصيد الساحلي بالمغرب، إلى مقاطعة معرض أليوتيس في دورته الحالية، مشيرة إلى تنظيم وقفة احتجاجية تزامنا مع هذا الحدث .....
أكادير: بحارة يقاطعون معرض أليوتيس و يدعون إلى الإحتجاج بموازاة تنظيمه

دعت الجامعة الوطنية لهيئات مهنيي الصيد الساحلي بالمغرب، إلى مقاطعة معرض أليوتيس في دورته الحالية، مشيرة إلى تنظيم وقفة احتجاجية تزامنا مع هذا الحدث الذي ستحتضنه مدينة بأكادير ما بين 18 و22 فبراير 2015، معلنة عزمها خوض أشكال نضالية غير مسبوقة سيتم الإعلان عنها لاحقا.

جاء ذلك في البيان الذي أصدرته الجامعة، على خلفية ما اعتبرته، تعنث وزارة الصيد البحري ونهج الأخيرة سياسة الآذان الصماء تجاه مطالب شريحة واسعة من بحارة ومهنيي القطاع، وإصرارها على تهميش البحارة والمهنيين وعدم إشراكهم في القرارات المصيرية التي تهم قطاع الصيد البحري بالمغرب، واتخاذ جميع الخطوات والقرارات بشكل انفرادي، ونهجها سياسة ما اعتبرته الجامعة في ذات البيان الذي توصلت أكورا بنسخة،"زيادة الشحمة في ظهر المعلوف" بإغنياء الأغنياء وتفقير الفقراء. الجامعة، نددت في البيان نفسه، برفض وزارة اخنوش، سماع آهات البحارة والإنصات لصوت الحق ونداءات الضمائر الحية الرافضة لكل القوانين الجائرة وسياسة الوزارة التي تبتعد كل يوم عن مكاسب الدستور المغربي بإقصاء هذه الشريحة من الحوار وتبني لغة الريع حتى في المشاورة.

هذا، واعتبر البحارة المنضوون تحت لواء الجامعة، بأن هذا المنهج الذي وصفوه ب"الغير المجدي" سيقوض النوايا الحسنة وثقافة السلم وسيؤدي إلى احتقانات مجانية، منددين بما سموه سياسة الإقصاء والأذان الصماء التي تنهجها الوزارة في حق المنتسبين لقطاع الصيد البحري.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة