” فيزا” تحقق أرباح ب 1.6 ملايير دولار خلال الفصل الأول من السنة الجارية

أعلنت شركة فيزا، الفاعل العالمي في مجال المدفوعات الالكترونية، عن تحقيق أرباح ب 1.6 ملايير دولار خلال الفصل الأول من السنة الجارية. وحسب بلاغ للشركة توصلت " أكورا بريس"...
" فيزا" تحقق أرباح ب 1.6 ملايير دولار خلال الفصل الأول من السنة الجارية

أعلنت شركة فيزا، الفاعل العالمي في مجال المدفوعات الالكترونية، عن تحقيق أرباح ب 1.6 ملايير دولار خلال الفصل الأول من السنة الجارية. وحسب بلاغ للشركة توصلت " أكورا بريس" بنسخة منه، فإن هذه النتيجة تمثل زيادة بنسبة 11 في المائة ، وهو ما يعادل زيادة في السهم الواحد بنحو 2.53 دولار، وبنسبة 15 في المائة عن سعر السهم مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وبلغت إيرادات التشغيل في الفصل الأول من السنة الجارية إلى 3.4 مليار دولار بزيادة تقدر بنحو 7 في المائة  أو 9 في المائة  عن العام الماضي إستنادا إلى سعر الدولار. وتأتي تلك الزيادة بسبب نمو قوي في إيرادات الخدمات، وإيرادات معالجة البيانات، وإيرادات المعاملات المالية الدولية.كما ألقى تذبذب أسعار صرف الدولار بظلاله على صافي إيرادات التشغيل للشركة بنمو سلبي قدره نقطتين مئويتين خلال الربع الأول.

وقال شارلي شارف، الرئيس التنفيذي لفيزا : "لقد إستهلت فيزا العام المالى في 2015 بنمو قوي في الإيرادات والأرباح الفصلية. وعلى الرغم من أن التحديات التي تشهدها بيئة الإقتصاد العالمي الكلي لم تنحسر، إلا أن نتائجنا ظلت متسقة وتعكس القوة والمرونة التي تميز نموذج العمل الخاص بفيزا." وأضاف "إن إهتمامنا يظل منصبا على الإستثمار في مبادراتنا الإستراتيجية طويلة الأمد، وتطبيق وسائل وتكنولوجيا جديدة للدفع بينما نستمر في التعاون مع الشركاء المتمثلين في الحكومات، ومصدري البطاقات، والمحصلين، والتجار".

كما أعلنت فيزا أن مجلس الإدارة صدق على قسمة السهم على أربعة أسهم، وسيبدأ التعامل على الأسهم تبعا لهذه القسمة إعتبارا من 19 مارس 2015.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة