إلغاء احتفالية في مدينة ألمانية على خلفية “تهديد بوقوع هجوم إرهابي” (الشرطة)

أعلنت شرطة مدينة برونشفيغ (شمال ألمانيا) عن إلغاء الاحتفالية التي كان مقررا تنظيمها اليوم الأحد بالمدينة، وذلك على خلفية "تهديد ملموس بشن هجوم إرهابي من قبل متشددين إسلاميين"....
إلغاء احتفالية في مدينة ألمانية على خلفية "تهديد بوقوع هجوم إرهابي" (الشرطة)

 أعلنت شرطة مدينة برونشفيغ (شمال ألمانيا) عن إلغاء الاحتفالية التي كان مقررا تنظيمها اليوم الأحد بالمدينة، وذلك على خلفية "تهديد ملموس بشن هجوم إرهابي من قبل متشددين إسلاميين".

وقالت شرطة المدينة في بيان لها إن الاحتفال بالكرنفال السنوي للمدينة الذي كان مقررا ألغي تماما إثر توصلها بمعلومات من مصادر موثوقة تفيد باستهداف المحتفلين بهذا الهجوم الإرهابي، وحثت جميع المشاركين على عدم التوجه الى موقع الاحتفالية.

ويعتبر هذا الكرنفال من أهم الاحتفاليات التي تنظم في المنطقة في فبراير ومؤشرا على بدء صوم الفصح لدى الكاثوليكيين والبروتستانتيين، واتخذ قرار إلغائه من قبل رئيس بلدية المدينة، إلى جانب المسؤول عن التنظيم.

وعلقت وسائل الاعلام الألمانية أن هذا المنع لم يعرف بعد ما إذا كان له علاقة بالاعتداءين اللذين وقعا أمس السبت بالعاصمة الدانماركية كوبنهاغن وأوقعا قتيلين وعددا من الجرحى، بعد شهر على الاعتداء الذي استهدف أسبوعية (شارلي إيبدو) الفرنسية بالعاصمة باريس.

الفئات
دولي

ذات صلة