بنعبد الله يعد لتقليص أعضاء اللجنة المركزية لحزب الكتاب

تلتئم اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، في إطار دورتها الثالثة اليوم السبت، والتي يتنظر أن تبث، ضمن جدول أعمالها، في المعايير الجديدة التي سيتم اعتمادها في اختيار أعضاء...
بنعبد الله يعد لتقليص أعضاء اللجنة المركزية لحزب الكتاب

تلتئم اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، في إطار دورتها الثالثة اليوم السبت،  والتي يتنظر أن تبث، ضمن جدول أعمالها، في المعايير الجديدة التي سيتم اعتمادها في اختيار أعضاء اللجنة المركزية، استعدادا لتقليص عدد أعضائها.

وأكد مصدر مطلع أن نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية يعد لتقليص أعضاء اللجنة المركزية البالغ عددهم حوالي 1200 عضو، إلى ما بين 300 و400 عضو.  وحسب ذات المصدر فإن بنعبد الله الذي سيرأس اجتماع اللجنة المركزية اليوم، يسعى إلى حسم الأمر للتفرغ  للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وكذا التمهيد لإبعاد بعض الأعضاء عن دوائر القرار داخل اللجنة.

في جانب آخر، نفى مصدر آخر من داخل الحزب، أمر التمهيد لإبعاد أعضاء بعينهم، مؤكدا أن قرار تقليص أعضاء اللجنة المركزية، تم اتخاذه في مؤتمر بوزنيقة الأخير. وأضاف أن هذه المسألة تم طرحها على المستوى الجهوي والاقليمي غير أنها لم تسفر عن أي نتيجة بالنظر إلى تشبث كل عضو بموقعه داخل اللجنة، وهو ما تطلب طرحها على المستوى المركزي. لتشكل بذلك إحدى النقاط التي سيتناولها اجتماع اليوم، من أجل وضع معايير جديد لاختيار الأعضاء الذين سيشكلون اللجنة المركزية. موازاة مع ذلك يرتقب أيضا أن يتم إعادة النظر في بعض هياكل الحزب.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة