بنكيران عن عقوبات الكاف: المغرب تعرض ل”انتقام” ولن “نستجدي” أحدا

في أول رد فعل له على العقوبات التي فرضتها الكونفديرالية الإفريقية لكرة القدم على المغرب بسبب عدم استضافته دورة كأس إفريقيا لهذه السنة، اعتبر رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران...
بنكيران عن عقوبات الكاف: المغرب تعرض ل”انتقام” ولن “نستجدي” أحدا

في أول رد فعل له على العقوبات التي فرضتها الكونفديرالية الإفريقية لكرة القدم على المغرب بسبب عدم استضافته دورة كأس إفريقيا لهذه السنة، اعتبر رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أن المملكة تعرضت ل”التعسف” في هذا المجال.

بنكيران الذي كان يتحدث خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة صباح اليوم الخميس، أكد على أن المملكة اتخذت “قرارا سياديا بُني على تقدير مصالحه”، يقصد طلب تأجيل البطولة الإفريقية، مشددا على أن المغرب “يتحمل مسؤوليته كاملة”، في ما يتعلق بهذا القرار، قبل أن يستدرك أنه “لا يقبل ان يظلم او ان يعتدى على حقوقه”.

وتابع رئيس الحكومة أن الجامعة الملكية لكرة القدم “ستتخذ ما يلزم من الاجراءات القانونية للدفاع عن الكرة الوطنية المغربية”، لكن هذا الدفاع سيكون “بدون استجداء أحد”، يوضح بنكيران الذي أردف “حنا ما كنطلبو حد يعطينا شي حاجة او لا يتفضل علينا”، فالمملكة حسب رئيس الحكومة “اتخذت قرارا ومستعدة لتحمل تبعاته”، مشترطا أن تكون هذه التبعات في اطار القانون”، على حد تعبيره، قبل أن يضيف “لكن عندما ينتقل الى أشياء أخرى كنوع من انواع الانتقام لا يبقى الامر في نفس الوضعية”، يقول بنكيران.

الفئات
الرياضة

ذات صلة