هل تريد العمل من المنزل؟… إليك 10 مهن

هل تريد العمل من المنزل وأنت مسترخياً على الاريكة؟ فهناك أشخاص لظروف طارئة يلجئوا الى العمل بالمنزل مثل سيدة المنزل التي تتطلب ...
هل تريد العمل من المنزل؟... إليك 10 مهن

هل تريد العمل من المنزل وأنت مسترخياً على الاريكة؟ فهناك أشخاص لظروف طارئة يلجئوا الى العمل بالمنزل مثل سيدة المنزل التي تتطلب حياتها أن تراعى زوجها وأطفالها مع ممارسة عملها حتى أن يكون لها دخلها الخاص التي تستطيع به أن تقوم بمساعدة متطلبات زوجها وأبنائها في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبةـ، إلى جانب الكثير من الشباب العاطلين عن العمل الذين ليس لديهم المقومات التي تؤهلهم لسوق العمل …. إليك بعض المهن التي يمكن مزاولتها من المنزل:

صناعة الإكسسوارات:
تتمتع الكثير من السيدات بموهبة صناعة الاكسسوارات ولكن لا تعرف من أين تبدأ باستغلال هذه الموهبة، فمن الممكن أن تبد هذا المشروع الصغير بعرض صور هذه الاكسسوارات على صفحتها الخاصة على المواقع الاجتماعية، وبالتالي كل من سيرغب في شراءه سيطلبها.

الترجمة:
كل ما يتطلب في هذه المهنة هو أن تكون على دراية بلغة معينة تفتح لك مجالات كثيرة للعمل بها. فهناك الكثير من الشركات التي تحتاج إلى ترجمة ملفات خاصة لها، أو أحد المواقع الصحفية التي تريد مترجم لترجمة بعض المقالات الانجليزية أو أي لغة أخرى.

التدريس:
إذا كان عندك مهارة التدريس مثل تعليم الكمبيوتر، أو مدرس خصوصي يساعد الطالب في تحسين أداءه، من الممكن أن تمارس مهنة التدريس من المنزل، مما يجلب لك الكثير من المال.

إدخال بيانات:
تحتاج الكثير من الشركات مدخلي بيانات، حيث تعتبر من الوظائف الهامة في عالم الأنظمة التي تعتمد على البيانات لتنفيذ عملها. ويمكنك ممارسة مثل تلك المهنة بالاتفاق مع إحدى الشركات.

تصميم المواقع الالكترونية:

إذا كنت ماهراً في التعامل مع الكومبيوتر وبرامجه فيمكنك استغلال تلك المهارة في تعليم أصدقائك وأقربائك تلك المهارات التي أصبحت مهمة الآن، وأن تأخذ أجراً على ذلك.

التسويق الإلكتروني:
يعتبر التسويق الإلكتروني من المهن الأكثر انتشاراً خاصة من خلال ممارستها في المنزل، يمكن من خلالها تسويق سلعة ما عبر شبكة الانترنيت بالاتفاق مع شركات التي تقوم بإنتاج هذه السلعة.

صالون تجميل:
تلجأ بعض السيدات إلى استغلال موهبتهم في مجالات التجميل للعمل من خلال المنزل، مثل قص الشعر أو أنواع التجميل الأخرى.

الأعمال اليدوية:
إذا كان لديك خبرة في مجال التطريز والخياطة يمكنك استغلالها لجلب المال، وذلك من خلال تسويقها عبر الصفحة الاجتماعية الخاصة بكِ أو الاتفاق مع شركة تسوقها لكِ.

الطبخ:
تجيد الكثير من السيدات موهبة فن الطبخ، يمكن من خلالها أن تشغل وقت فراغها وتجلب لها الكثير من المال، فيمكنها الاتفاق مع أحد المطاعم بإعداد أطعمة مقابل مبلغ من المال.

الكتابة:
يملك الكثير من الأشخاص أساليب رائعة في الكتابة مثل كتابة الشعر أو قصص قصيرة وروايات، ويمكن ترويج هذه الكتابات من خلال عرضها على شركات نشر أو مواقع صحفية يمكن من خلالها تحقيق هدفك أن تكون كاتب مشهور.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة