دخول هيئة إدارة المطارات العمومية الإسبانية (آينا) للبورصة

دخلت هيئة إدارة المطارات العمومية الإسبانية (آينا)، اليوم الأربعاء، البورصة، وبلغ سعر السهم الواحد 65,1 أورو، أي بأزيد من 12,2 في المائة مما كان مقدرا سلفا، قبل أن يصل...
دخول هيئة إدارة المطارات العمومية الإسبانية (آينا) للبورصة

دخلت هيئة إدارة المطارات العمومية الإسبانية (آينا)، اليوم الأربعاء، البورصة، وبلغ سعر السهم الواحد 65,1 أورو، أي بأزيد من 12,2 في المائة مما كان مقدرا سلفا، قبل أن يصل إلى 69,45 أورو للسهم.

ووصف رئيس هيئة إدارة المطارات العمومية الإسبانية (آينا)، خوسيه مانويل فارغاس، عملية خصخصة 49 في المائة من رأسمال هذا الفاعل المطاراتي، والأكبر بإسبانيا منذ 1998، ب"دعم لاقتصاد البلاد"، مبرزا أن "كبار المستثمرين في العالم" شاركوا في هذه العملية في حدود 6,5 في المائة.

وأوضح مانويل فارغاس أن هذه العملية حظيت باهتمام "استثنائي" من قبل المستثمرين الإسبانيين والأجانب على حد سواء، مشيرا إلى أنه لا يستبعد إجراء مرحلة خصخصة ثانية.

ومن جانبه، أكد كاتب الدولة الإسباني في التجهيز، خوليو غوميث بومار، أن من شأن مشاركة الرأسمال الخاص في هيئة "آينا" أن يعزز كفاءة والتزام ونمو هذه المؤسسة.

وستكون الدولة الإسبانية، على المدى القصير، المستفيد المباشر من الخصخصة الجزئية ل(آينا)، التي تدير 46 مطارا بإسبانيا و15 في العالم وتعد أكبر مشغل للمطارات في العالم، بتلقيها 4,26 مليار أورو.

الفئات
دولي

ذات صلة