التوقيع على ثلاث اتفاقيات لتسهيل الاستثمار بجهة الدار البيضاء الكبرى

تم اليوم الأربعاء، بمقر ولاية جهة الدار البيضاء الكبرى، التوقيع على ثلاث اتفاقيات تهدف إلى تسهيل الاستثمار بالجهة....
التوقيع على ثلاث اتفاقيات لتسهيل الاستثمار بجهة الدار البيضاء الكبرى
تم اليوم الأربعاء، بمقر ولاية جهة الدار البيضاء الكبرى، التوقيع على ثلاث اتفاقيات تهدف إلى تسهيل الاستثمار بالجهة.

وقد جرى توقيع هذه الاتفاقيات في إطار الاجتماع الثاني للجنة الجهوية لتحسين مناخ الأعمال، الذي عقد برئاسة والي الجهة السيد خالد السفير وبحضور عمال بالجهة ورؤساء الجماعات والمصالح الإدارية والمنتخبين.

وتهدف الاتفاقية الأولى، التي وقعها عدد من المشاركين في الاجتماع مع شركة "ريباتيس" لتسيير وتدبير منظومة مندمجة للمعلومات، إلى التسيير الإلكتروني لمساطر المواعيد، ووضع دراسة منح تراخيص البناء المسلمة من الشبابيك الموحدة لجهة الدار البيضاء الكبرى، بشراكة مع المجلس الجهوي لهيئة المهندسين المعماريين.

وتتعلق الاتفاقية الثانية بمشروع تهيئة الوحدة الصناعية "أولاد حادة"، وتندرج في إطار شراكة بين القطاعين الخاص والعام، وقد تم توقيعها بين السلطات المحلية وجمعية فاعلي الوحدة الصناعية المذكورة.

أما الاتفاقية الثالثة، فتتعلق بخلق فرع للمركز الجهوي للاستثمار بإقليم مديونة في إطار سياسة القرب وتحسين الخدمات المقدمة للمقاولة.

وذكر والي الجهة، بهذه المناسبة، أن الاتفاقيات الثلاث تتوخى إنعاش الاستثمار في جهة الدار البيضاء الكبرى وخلق مناخ ملائم للأعمال، مشيرا إلى أنه تم في الاجتماع الأول لهذه اللجنة، الذي عقد في دجنبر الماضي، تكوين عدة لجينات لإعداد جدول أعمال هذا اللقاء.

وتجدر الإشارة إلى أن جدول أعمال هذا اللقاء يهم المصادقة على مخطط العمل برسم سنة 2015 ، ومناقشة عدد من المحاور المتعلقة بتحسين ظروف إنشاء المقاولات وإعادة الهيكلة، وتبسيط المساطر المتعلقة بالجبايات المحلية، وخلق المقاولات، وإدماج القطاع غير المهيكل في النسيج الاقتصادي، وتحسين المناخ الاجتماعي، وانطلاق الدراسة القبلية لخلق المقاولات، وتبسيط المساطر المتعلقة بتحويل الملكية ورخص التعمير.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة